معدل الملقحين بالجرعة الأولى يصل إلى 45 بالمائة

أعلنت وزارة الصحة اليوم السبت 3 جويلية 2021 أن المعدل العام للمطعمين بالجرعة الأولى ضد كورونا من المسجلين بمنظومة ”ايفاكس” بلغ بتاريخ غرة جويلية الجاري 45 بالمائة لدى الفئات العمرية المعنية بالتلقيح.
وأشارت الوزارة في بلاغ لها على صفحة التواصل الاجتماعي “فايسبوك أن عمليات تطعيم المواطنين بالجرعتين الأولى والثانية من اللقاح المضاد لفيروس كورونا تتواصل وفق الأولويات المرسومة بالاستراتيجية الوطنية للقاح، مشيرة في هذا الصدد الى أن نسبة المطعمين بالجرعة الأولى لدى الشريحة 75 سنة فما فوق بلغت 81.8 بالمائة و 79.3 بالمائة لدى الفئة العمرية 60-74 سنة و61.9 بالمائة لدى الفئة العمرية 50-59 سنة.
ولفتت الى أن نسبة التسجيل للفئات العمرية المعنية بالتلقيح (18 سنة فما فوق) في منظومة “ايفاكس” لتلقي التلقيح ضد كورونا بلغت بتاريخ غرة جويلية الجاري 36 بالمائة.
وجددت وزارة الصحة شكرها لكل الاطار الصحي على ما يبذله من مجهودات في التصدي لجائحة الكورونا سواء في التكفل بالمرضى المصابين بالوباء أو في إنجاح الحملة الوطنية للتلقيح في مختلف المراكز المخصصة للغرض
كما جددت تذكير جميع المواطنات والمواطنين الراغبين في تلقي التلاقيح المضادة لفيروس كورونا الى المبادرة الى التسجيل على منظومة التسجيل عن بعد