منصف المرزوقي: سنعزل قيس سعيّد!

Moncef Marzouki

قال الرئيس الأسبق محمّد المنصف المرزوقي في مقابلة تلفزية مع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، أمس الجمعة، إن القوى السياسية الثورية والديمقراطية في تونس ستعزل الرئيس قيس سعيد، وربما ستحاكمه جراء مسؤوليته عن الأزمة الشاملة في البلاد”، وفق قوله.. 

وأضاف المرزوقي أن الدستور التونسي لعام 2014 يمثل أهم دستور ديمقراطي في تاريخ تونس السياسي، وأنه تم وضعه بالتوافق بين جميع القوى السياسية وشارك في صياغته العديد من الخبراء والكفاءات الدستورية التونسية على مدى 3 سنوات.

وتابع محمّد منصف المرزوقي قائلا: “الرئيس قيس سعيد كشف أخيرا عن نواياه الحقيقية برفض هذا الدستور الديمقراطي وأكّد أنه يبحث عن دستور على مقاسه الشخصي”. 

وأضاف المرزوقي: “القوى الثورية والديمقراطية التونسية ستواصل مقاومة الانقلاب، والرئيس يستحق العزل لأنه حوَّل تونس إلى ساحة صراع أحقاد عبر الترويج لخطاب إقصائي”.  

كما أشار المرزوقي إلى أن منظمة “مواطنون ضد الانقلاب” التي تشكل جميع أطياف المعارضة لسياسات وقرارات سعيد نجحت في تسيير 4 مظاهرات كبرى، مضيفا أن الرئيس سعيد صادر مفهوم الشعب وأجهز على حق التونسيّين في اختيار الرئيس بصورة ديمقراطية.

من جهة أخرى، حمّل الرئيس الأسبق محمّد المنصف المرزوقي الرئيس الحالي قيس سعيد مسؤولية الأزمة الشاملة التي تشهدها تونس على المستويات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، موضحا أن استمرار هذه الأزمة ومضي الرئيس في تصعيده السياسي ضد الشعب سيقود تونس إلى النموذج اللبناني.

المصدر: وكالات