منع بث مباراة المنتخب وجزر القمر…الجامعة توضح…

الجامعة التونسية لكرة القدم

ردّت الجامعة التونسية لكرة القدم اليوم الجمعة في خصوص الجدل القائم بسبب عدم بث مباراة المنتخب التونسي الودية أمام جزر القمر والتي أجريت في باريس أمس الخميس 22 سبتمبر 2022.

وأوضح قيس رقاز المكلف بالإعلام في الجامعة التونسية لكرة القدم أنه ليس من واجب الجامعة ولا من مهامها إنتاج المباريات وبثها وتاريخيا مؤسسة التلفزة التونسية هي من ينتج ويبث مباريات المنتخب ورفضت اقتناء حقوق بث مباراة تونس وجزر القمر.

الجامعة اجتهدت…

وأكد رقاز أنه لا يمكن للجامعة أن تلعب دور القنوات وشركات الإنتاج، ورغم ذلك فقد اجتهدت الجامعة قامت بإنتاج وبث مباراة منتخب الأواسط الودية في رادس أمام نظيره الفرنسي وذلك بعد تراجع التلفزة التونسية عن إنتاج وبث المباراة المذكورة مضيفا أنه لم يسبق للجامعة أن قامت بانتاج مباراة خارج تونس.

وأوضح رقاز أن ذلك يعود إلى أسباب قانونية حيث لا يمكن أن تدفع الجامعة مقابلا بالعملة الصعبة لإنتاج مباراة حيث أن الدفع بالعملة الصعبة يخضع لقوانين وتراتيب محددة.

منع البث

من جهة أخرى، أوضح المكلف بالإعلام في الجامعة التونسية لكرة القدم أن منع راديو جزر القمر من بث المباراة عبر هاتف جوال يعود لثلاثة أسباب أولها أن الاذاعة المذكورة لا تملك حقوق البث وثانيها أنه لا يمكن بث مباراة منتخب عبر هاتف جوال وثالثها أن القنوات التونسية أولى ببث المباراة مع ضرورة توفير الحد الأدنى من تقنيات البث المحترم.