نائبة ليبية تعلق على ظهور سيف الإسلام القذافي…وتوجه طلبا

قالت البرلمانية الليبية ربيعة أبو راس، إن ظهور سيف الإسلام القدافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في هذا الوقت أمر إيجابي، داعية إلى معالجة الأمر الواقع بالحوار المباشر.
ولفتت أبو راس، وهي عضو مجلس النواب وملتقى الحوار السياسي، إلى أنه “من الضروري في هذه المرحلة إدارة الصراع بشكل واضح بين الأطراف الليبية الرئيسية المتحكمة بقواعد اللعبة الأمنية والسياسية والمالية والاجتماعية”.
وأضافت أنه “يجب أن نعالج الواقع بالحوار المباشر وبالاتفاق على الخطوط العريضة للتعايش الذي يحدد موقع كل طرف ودوره، وأن نبتعد عن أسلوب الكوميديا السوداء في التعاطي مع القضايا الجوهرية التي تمس حياتنا بشكل مباشر وتؤثر عليها”.
وتابعت قائلة “إننا الآن نقف أمام مفترق طرق فيما يتعلق بالاستجابة السلمية لتوافق حول المرحلة الانتقالية المقبلة، لأن التوصل إلى تسويات سياسية دائمة على المدى الطويل لا يزال في كثير من المحطات بعيد المنال، لذلك فإن التركيز على بؤر التوتر والتوازن ومعالجتها، والتفكير في إجراءات سياسية حاسمة تحل محل الجمود والكوميديا السوداء لوضع حد لدوامة العنف، ودعم المحاولات المرتعشة لتحقيق الاستقرار، أفضل من تسفيه المشهد وكأنه أمر غير معني بمسيرة حياتنا واستقرار ليبيا.
وأثار ظهور سيف الإسلام مجددا بعد اختفاء دام سنوات مع مراسل “نيويورك تايمز”، ردود أفعال متباينة بين النشطاء الليبيين.

المصدر: أخبار ليبيا