نحو إنجاز مشروع توسعة القطب التكنولوجي الغزالة في أقرب الاجال (صور)

القطب التكنولوجي الغزالة

انعقدت اليوم الجمعة 18 فيفري 2022 بمقر القطب التكنولوجي الغزالة بمنطقة النحلي من ولاية أريانة جلسة عمل تحت اشراف  كل من السيدة والسيدين سارة الزنزري الزعفراني وزيرة  التجهيز والإسكان و محمد الرقيق وزير أملاك الدولة و الشؤون العقارية و نزار بن ناجي وزير تكنولوجيات الاتصال.

حضر  هذه الجلسة السيد سمير عبد الجواد والي أريانة والإطارات المركزية والجهوية والمحلية، وخصصت لمتابعة تقدم انجار مشروع توسعة القطب التكنولوجي الغزالة.

وتم  خلال هذه الجلسة تقديم لمحة عن مكونات المشروع ومدى تقدم أشغاله، كما تم استعراض  المراحل المتبقية منه و التي تشهد بعض الاشكاليات العقارية بما في ذلك الربط بشبكة المستلزمين العموميين.

وخلال النقاش تم تدارس الحلول الممكنة لتجاوز هذه الاشكاليات و استئناف الأشغال في أقرب الاجال الممكنة لاستكمال المشروع و دخوله حيز التنفيذ في أسرع الأوقات.

و أوصى الوزراء بهذه المناسبة بضرورة العمل على تضافر الجهود عبر مزيد التنسيق بين مختلف المتدخلين في انجاز هذا المشروع، كما أوصوا بضرورة العمل على  تذليل كل الصعوبات امام تحقيق هذا الهدف.

وفي ختام الجلسة قام السادة أعضاء الحكومة بجولة في مختلف مكونات القطب.

و للإشارة فان نسبة تقدم الاشغال في  مشروع القطب التكنولوجي الغزالة بلغت  80 % وينتظر ان يعمل المشروع على تحقيق التنمية والحركية الاقتصادية بالمنطقة خلال السنوات القادمة، اذ ينتظر أن يمكن من إحداث 10 آلاف موطن شغل في قطاع تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي.

 ويتضمن المشروع  محضنة للمؤسسات الناشئة وفضاءات لإيواء الشركات المتوسطة والكبرى الناشطة في قطاع تكنولوجيات المعلومات و الاتصال.