نسبة 18,7 بالمائة فقط من المعنيين بالتلقيح قاموا بالتسجيل في منظومة إيفاكس

لم تتجاوز نسبة المسجّلين في منظومة “إيفاكس” للتلقيح ضد كورونا 18,7 بالمائة من مجموع التونسيين المعنيين بالتلقيح، وذلك إلى حدود يوم 3 جوان ـ حسب ما أكدته وزارة الصحة في بلاغ لها.
الوزارة أشارت إلى أن نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى من المسجلين منذ انطلاق الحملة إلى غاية يوم 3 جوان الجاري، بلغ 33,1 بالمائة وبلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى من المسجلين في الفئة العمرية 75 سنة فما فوق 75,5 بالمائة.
وسجلت وزارة الصحة في نفس الفترة، 72,8 بالمائة نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى من المسجلين في فئة 60-74 سنة، فيما بلغت نسبة المطعّمين بالجرعة الأولى من المسجلين في فئة 50-60 سنة 17,2 بالمائة.
وأشارت الوزارة إلى أن الحملة الوطنية للتلقيح تتوزع في يومها الـ83 على 71 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا في مختلف جهات الجمهوريّة، بعد أن كان عدد المراكز في أوّل أيام الحملة 25 مركزا.
وذكّرت وزارة الصحّة بالشروع في تطعيم العاملين في كل من قطاع التربية والتعليم وقطاع السياحة باعتبارهما مشمولين بالأولوية الثالثة والتي تتضمّن القطاعات الأساسية، وفقا لمنشور رئاسة الحكومة الذي يضبط قائمة هذه القطاعات، مشيرة كذلك إلى الانطلاق في دعوة المواطنات والمواطنين المنتمين للفئة العمريّة 50-60 للتلقيح.