نشاط حثيث لمجلس النوّاب الأسبوع المقبل

بعد أن برمج مجلس نوّاب الشّعب خلال الفترة المتراوحة بين يوم 29 مارس ويوم 3 أفريل لتنقّل النّواب إلى جهاتهم للاطّلاع على مشاغل المواطنين، المجلس جلسة عامّة يوم الاثنين 5 أفريل تنطلق اشغالها بداية من السّاعة منتصف النّهار بالمبنى الأصلي للمجلس،

وستخصّص أشغالها لتوجيه أسئلة شفاهيّة لعدد من النّواب إلى وزير التّجهيز والإسكان والبنية التّحتيّة ووزير الشّؤون المحلّية والبيئة بالنّيابة كمال الدّوخ. كما سيعقد البرلمان جلستين عامّتين يومي الثّلاثاء 6 والأربعاء 7 أفريل بداية من السّاعة التّاسعة صباحا بالمبنى الأصلي للبرلمان.

يتضمّن جدول أعمال الجلستين النّظر في عدد من مشاريع القوانين المتعلّقة بالموافقة على اتّفاقيّات قروض وعقود تمويل، إلى جانب النّظر في مشروع قانون أساسي يتعلّق بالموافقة على انضمام الجمهوريّة التّونسيّة إلى الاتّفاقيّة رقم 187 بشأن الإطار التّرويجي للصّحة والسّلامة المهنيّة، المعتمدة من قبل منظّمة العمل الدّوليّة بجنيف في 15 جوان 2006 عدد 109/2020.

كما تمّت برمجة جلسة عامّة يوم الخميس 8 أفريل 2021 تنطلق بحصّة صباحيّة، ويتضمّن جدول أعمال الجلسة مواصلة انتخاب أعضاء المحكمة الدّستوريّة.