هلال الشابة توجه ‘تحذيرا صارما’ إلى لجنة التأديب…

هلال الشابة

اصدر هلال الشابة عبر صفحته الرسمية على الفايسبوك اليوم الاحد 17 افريل 2022 بلاغا حذر من خلاله

وجهت هيئة هلال الشابة مساء اليوم الأحد تحذيرا صارما إلى لجنة التأديب لدى الجامعة التونسية لكرة القدم، وذلك في خصوص الإثارة المقدمة في شأن رئيس النادي الافريقي…
وحذر هلال الشابة في بيان صادر عنه اللجنة من البحث عما أسماه ‘حل غير قانوني’ للتصدي لإثارة الفريق ضد يوسف العلمي.

النص الكامل لبلاغ هيئة هلال الشابة:

* الحمد لله وحده * تونس في 17 أفريل 2022 *
* بلاغ – إشعار – وتحذير *

بلغ إلى علمنا اليوم، من مصادر موثوقة، أن لجنة التأديب لدى الجامعة التونسية لكرة القدم بصدد البحث عن حل غير قانوني للتصدي لإثارة فريق هلال الشابة.
وقد بلغ إلى علمنا، بشكل موثوق، أن اللجنة بصدد النقاش بخصوص اتخاذ أحد الحلّين غير القانونيين التاليين :
1\ اتخاذ قرار بتاريخ سابق يقضي بعقاب السيد “يوسف العلمي” بشكل تكون معه العقوبة قد استُنْفِذَتْ بالكامل قبل مقابلة هلال الشابة. وهذا الحل هو من قبيل التدليس ومسك واستعمال مدلس.
أو
2\ اتخاذ قرار بايقاف السيد “يوسف العلمي” مؤقتا عن النشاط الرياضي ابتداء من يوم غد. وبناء عليه، يكون السيد “يوسف العلمي” غير موقوف عن النشاط في مقابلة الهلال. وهذا المخرج غير القانوني مخالف لصريح الفصل 31 من المجلة التأديبية الذي ينص صراحة على الإيقاف الآلي منذ مقابلة مستقبل سليمان والى اليوم دون حاجة إلى قرار من لجنة التأديب.
وإٍذْ نذكّر بعدم قانونية الحلّين المذكورين أعلاه، فإننا نحذّر لجنة التأديب من مغبة الانخراط في أعمال التدليس والتحايل على القانون. ونهيب بسلط الاشراف بضرورة التصدي لهذا العبث القانوني في صورة اتخاذ احد القرارين المذكورين أعلاه من طرف لجنة التأديب، أو غيرها من اللجان، يوم غد.
كما نعلم الرأي العام الرياضي، الوطني والدولي، بأن فريق هلال الشابة لن يقف مكتوف الأيدي في صورة اتخاذ قرارات غير قانونية ضده بل سيقع تعهيد النيابة العمومية بالنزاع، ان اقتضى الأمر ذلك. كما سنرفع الأمر إلى الهياكل الدولية ان اقتضت مصلحة الفريق ذلك.
وسيقع في الساعات الأولى من صباح يوم غد إرسال “برقيات” إلى كل من وزارة الرياضة ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية.
ومن أنذر فقد أعذر.
الحق يعلو ولا يعلى عليه.
ما ضاع حق وراءه طالب.
عاش الهلال !