هلال الشابة يعلن تطورات جديدة في ملف التقاضي مع جامعة الكرة

كشفت إدارة هلال الشابة اليوم الثلاثاء أنها تلقت مساء أمس الاثنين قرار المحكمة الرياضية الدولية محيثا واكدت في بلاغ ان تحييث قرار التاس فتح الباب أمام الفريق للقيام بما يلزم من دعاوي لإسترداد حقوق الفريق كاملة والتعويض عن كافة الخسائر الحاصلة جراء قرار الجامعة تجميد نشاط الهلال طيلة موسم كامل.

وفي ما يلي نص بلاغ هلال الشابة:

“الحمد لله وحده …

بعد منطوق القرار الذي أنصف فريقنا يوم 9 جوان الماضي بإلغاء قرار المكتب الجامعي ليوم 17 أكتوبر 2020 الذي قضى بوضع هلال الشابة في حالة عدم نشاط ،توصّلت إدارة الهلال مساء أمس بنسخة من قرار المحكمة الرياضيّة الدوليّة معلّلا..
وقد حمّل قرار “التّاس” في أهمّ حيثيّاته المكتب الجامعي مسؤوليّة خرق و عدم احترام أحكام الفصول 25 و 29 من التراتيب العامّة لإتّخاذ قرار بمثل تلك الخطورة ..

المحكمة الرياضيّة الدّوليّة إعتبرت أنّ آجال الإيداع التي نصّ عليها المشرّع تخصّ فقط ملفّ الإنخراط الذي يجب أن يتضمّن الوثائق التي عدّدها الفصل 25 و التي لا يوجد من ضمنها وصل إبراء الذّمّة quitus وهو ما تم فعلا بما أن الهلال قدم الملف في الآجال القانونية.

المحكمة اعتبرت أنّ هذا الوصل خصّه المشرّع بفصل مستقلّ وهو الفصل 29 الذي ربط المشاركة في المسابقات بالإستظهار بوصل إبراء الذمّة وهو ما يعني أنّه يمكن تقديمه خارج آجال إيداع ملف الإنخراط و قبل ضربة بداية المنافسات و بالتّالي كان من غير الوجيه رفض الرابطة قبول المبالغ التّي عرضتها إدارة هلال الشابّة بعد أن قدّمت ملفّ إنخراطها مكتملا حسب الفصل 25 في الآجال ..

صدور هذا القرار محيّثا رفع كلّ لبس و قطع الطّريق أمام كل القراءات و آخرها القراءة التي صدرت عن المكتب الجامعي يوم 8 أوت الماضي و فتح بالتالي المجال فسيحا لإدارة الهلال للقيام بما يلزم من دعاوي لإسترداد حقوق الفريق كاملة و التعويض عن كافة الخسائر الحاصلة جراء ذلك القرار الباطل…
الحق يعلو و لا يعلى عليه