هنا تطاوين: إضراب عام لطلبة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية

دخل طلبة المعهد العالي للدراسات التكنلوجية بتطاوين صباح اليوم الجمعة في اضراب عام مفتوح مع التهديد بالدخول في اعتصام مفتوح داخل مقر إدارة المعهد و ذلك احتجاجا على قرار المجلس العلمي بإسناد أصفار لعدد من الطلبة في فروض المراقبة بداعي الغياب.
وكان الطلبة قد طالبوا بتأجيل الفروض مراعاة للظرف الصحي الاستثنائي الذي تمر بها الجهة في الفترة التي تزامنت مع موعد انجاز الفروض و قرروا مقاطعتها إلى حين توفر الظروف الصحية الملائمة لانجازها.
من جهتها أكدت مديرة المعهد العالي للدراسات التكنولوجيا بتطاوين مسعودة الناجح لمندوب الصريح أونلاين ان قرار المجلس العلمي الاخير في علاقة بفروض المراقبة جاء استنادا على قرار اللجنة الوطنية العلمية بتاريخ 17 أفريل 2021 و منشور وزارة التعليم العالي و البحث العلمي و مذكرة الإدارة العامة للدراسات التكنولوجيا و مراسلة مدير المعاهد العليا للدراسات التكنولوجيا التي تأكد باعتماد التواصل البيداغوجي عن بعد بالنسبة للمؤسسات التعليم العالي مع الإبقاء على رزنامة الامتحانات المبرمجة مسبقا. هذا إضافة إلى أن الوضع الصحي بالمعهد سليم في تلك الفترة و لايوجد موجب لتاجيل الامتحانات. كما أن الاختبارات قد أجريت بحضور الأساتذة و عدد من الطلبة مع توفير كل قواعد البروتوكول الصحي.
ويشار إلى أن الطلبة كانوا قد دخلوا في اضراب مفتوح محتجين على قرار المجلس العلمي اعتبارهم متغيبين عن الفروض وعدم برمجتها مرة ثانية.
محمد المحسن