هنا دوز: دوز تتهودج في حلة مهرجانية خلابة..وأكثر من 10 آلاف زائر في ساحة حنيش

دوز تونس

انطلقت اليوم الخميس 23 ديسمبر 2021 الدورة الـ53 للمهرجان الدولي للصحراء بدوز  تحت شعار “سحر الصحراء وعبق التراث” من ساحة سوق الصناعات التقليدية، وكان الافتتاح الرسمي في ساحة حنيش مع العرض الملحمي بعنوان “صحاري الحب” للمخرج حافظ خليفة.

خليفة الذي تحدث لمندوب الصريح أونلاين بجهة تطاوين أكّد أن هذا العرض بمشاركة صلاخ مصدق وصالح جدي الى جانب عدد من ممثلين، يتحدّث عن ملحمة الحب والكره وبعث برسالة سلام بعد الأحداث التي جدت منذ سنة في “عين السخونة”.وأمتعت اللوحات التقليدية كـ”الصيد بالسلوقي” و”الدولاب” و”القافلة “و”المرحول ” ولوحة العرس التقليدي والمهاري الجمهور المقدر عددهم بأكثر من 10 آلاف زائر.

من جانبه قال المندوب الجهوي للسياحة بقبلي محمد الصايم إن المهرجان الدولي للصحراء بدوز له قدرة كبيرة على استقطاب السياح من داخل تونس وخارجها وهو ما يساهم في الارتقاء بالحركة السياحية، مشيرا إلى أن كافة المؤسسات السياحية بالجهة من نزل ومخيمات ومحطات تنشيط تشهد انتعاشة هامة.

بدوره اعتبر محمد المعز بلحسين وزير السياحة  ان وزارة السياحة دعمت مهرجان الدولي للصحراء لانه مكسب للسياحة التونسية وسيقع العمل على تطوير المهرجان.

وأوضح أن الوزارة لها استراتيجية واضحة لدعم السياحة الصحراوية تتمثل في تركيز ادارة خاصة للسياحة الصحراوية إلى جانب الاهتمام بالمسلك الايكولوجي والثقافي للمحافظة على المخزون الثقافي، والعمل على الاهتمام بالسياحة الرياضية التي تساهم في انعاش السياحة والترويج لها خاصة الراليات الكبرى.

محمد المحسن