والي صفاقس يزور المستشفى العسكري الميداني

sfax

أدّى والي صفاقس فوزي مراد ظهر يوم أمس الأربعاء 26 جانفي 2022 زيارة إلى المستشفى العسكري الميداني بصفاقس للاطلاع على مدى جاهزيته وذلك في إطار مساهمة هذه المؤسسة في مكافحة التفشي السريع لجائحة فيروس كورونا المستجد.

واطّلع والي الجهة بالمناسبة على المسلك المخصّص للأفراد المصابين أو المشتبه بإصابتهم بهذا الفيروس وعلى مراحل الفرز الأوّلي للمرضى من حيث الفحوصات المستوجبة للغرض وإجراءات الوقاية لحماية الإطارات الطبيّة وشبه الطبّية لضمان عدم انتشار العدوى.

ونوّه الوالي بالمجهودات المبذولة من قبل الإطارات الطبّية وشبه الطبّية العسكريّة والمدنية ومكونات المجتمع المدني في مكافحة الوباء، كما دعا إلى ضمان الجاهزية القصوى لتأمين العلاج لذوي الأحقّية في العلاج.

يذكر أن طاقة استيعاب هذه المؤسسة الصحية تصل إلى 246 سريرا من بينها 151 سرير عناية مركزة و إنعاش ومركزا متميزا من حيث جودة الخدمات والتقنيات العالية كإرساء وحدة مراقبة مركزية عن بعد لـ 60 سرير عناية مركزة.

وقد حضر هذه الزيارة المدير الجهوي للصحة بصفاقس مدير المستشفى ومعتمد طينة ورئيس بلدية طينة وثلة من الإطارات الطبية والشبه الطبية بهذه المؤسسة الصحية.