يورو 2020: البرتغال وفرنسا يتعادلان ويتأهلان إلى ثمن النّهائي

تأهل المنتخبان الفرنسي والبرتغالي إلى ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، بعدما تعادلا منهما في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، ضمن الجولة الختامية للمجموعة السادسة، بنتيجة (2 – 2).
وبتلك النتيجة تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 5 نقاط، بينما ارتفع رصيد البرتغال إلى النقطة 4 في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة مع ألمانيا صاحب المركز الثاني بنفس رصيد النقاط، ويتأهل رفاق رونالدو ضمن أفضل 4 فرق بالمركز الثالث للدور المقبل.
افتتح المنتخب البرتغالي التسجيل في الدقيقة 30، عن طريق كرستيانو رونالدو من ركلة جزاء احتسبها الحكم بعد تدخل هوجو لوريس العنيف ضد لاعب البرتغال داخل منطقة الجزاء، ونفذها رونالدو ببراعة على يمين الحارس.
تعادل المنتخب الفرنسي في الدقيقة 45+2 عن طريق ركلة جزاء بعد تعرض مبابي للعرقلة داخل منطقة الجزاء، ونفذها بنزيمة ببراعة في منتصف المرمى.
وفي الشوط الثاني، أضاف كريم بنزيمة هدف التقدم للديوك في الدقيقة 47، بعدما تلقى تمريرة طويلة خلف دفاع البرتغال، واستقبلها ببراعة وسدد كرة رائعة اصطدمت بالقائم وسكنت الشباك.
وسجل رونالدو هدف التعادل للبرتغال في الدقيقة 61، من ركلة جزاء أيضا احتسبها الحكم بعدما اصطدمت الكرة بيد مدافع فرنسا، ونفذها المتخصص رونالدو على يمين الحارس لوريس.
المصدر: وكالات