سياسة

أنصار الدستوري الحر: 14 جانفي جنازة الربيع العربي! (صور)

بعد تعذّر تنظيم وقفة احتجاجية أمام القصر الرّئاسي بقرطاج، أعلن الحزب الدستوري الحر نقل وقفته الاحتجاجية اليوم السّبت 14 جانفي 2023 أمام مقرّ فرع اتّحاد علماء المسلمين بشارع خير الدّين باشا بالعاصمة.

شعارات عديدة

وقد تمّ تنظيم مسيرة شاركت فيها أعداد هامّة من أنصار الحزب الذين ردّدوا عديد الشّعارات المناهضة لرئيس الجمهورية، قيس سعيّد، والمطالبة برحيله، إلى جانب شعارات مناهضة  للإسلام السياسي كذلك، مثل “ديقاج من قرطاج” و”رئيس بلا شرعية” و”يسقط يسقط حكم المرشد” و”لا خوف لا رعب الشّارع ملك الشّعب” و”امسح مات امسح مات… منظومتكم حكاية وفات” و”آه قيس آه بابورك زفّر آه” و”وفات المسرحية… لا قيس ولا خوانجية”.

كما تمّ رفع لافتات تحمل صورة هيلاري كلنتون تعلن عن “انتهاء الرّبيع العربي” كتب عليها “تعازينا الحارّة من تونس… 14 جانفي جنازة الرّبيع العربي”، ولافتات كتب عليها “اليوم ندفن ربيع الدّم والاغتيالات ونصنع ربيع تونس الوطني”.

تجدر الإشارة إلى أنّ المسيرة اعترضتها الحواجز الأمنية – وهو ما أدّى إلى دخول المحتجّين في مشادّات كلامية ونقاش مع الأمنيّين. وقد طالب قيّاديّو الحزب الدّستوري الحرّ ومناصروهم بفتح الطّريق أمام المسيرة احتراما لحقّ التّظاهر وحرّية التّعبير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى