رياضة

إنتر يواجه غريمه ميلان في نصف نهائي رابطة الأبطال

بلغ إنتر الإيطالي الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد تعادله مع بنفيكا البرتغالي 3-3 في إياب ربع النهائي يوم الأربعاء على ملعب سان سيرو، وذلك لفوزه ذهابا 2-صفر في لشبونة.

وسجل نيكولو باريلا (14) والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز (66) ومواطنه يواكيم كوريا (78) أهداف إنتر، وفريدريك اورسيني (38) وانتونيو سيلفا (86) والكرواتي بيتار موسى (90+5) اهداف بنفيكا.

دربي ميلانو…

ويلتقي إنتر مع جاره في المدينة الواحدة ميلان في الدور نصف النهائي بعد ان تخطى الأخير مواطنه نابولي متصدر الدوري المحلي بالفوز عليه 1-صفر ذهابا ثم تعادله معه 1-1 ايابا.

وارتأى مدرب إنتر سيموني إنزاغي خوض مباراة الإياب ضد بنفيكا بالتشكيلة ذاتها التي خاضت مباراة الذهاب حيث زج بالثنائي المخضرم البوسني ادين دجيكو ومارتينيز في حين جلس البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو الذي سجل الهدف الثاني ذهابا بعد نزوله احتياطيا على مقعد البدلاء.

في المقابل، عاد الى صفوف الفريق البرتغالي قطب الدفاع نيكولاس اوتامندي بطل العالم مع منتخب بلاده بعد إيقافه في المباراة الاولى، في حين قاد خط الهجوم الشاب غونسالو راموس.
خاض الفريقان المباراة على وقع خسارة في الدوري المحلي حيث سقط إنتر أمام مونتسا صفر-1 بنفيكا أمام تشافيز بالنتيجة ذاتها.

إنتر يصرّ..

وافتتح إنتر الذي كان آخر فريق إيطالي يحرز اللقب عندما توج باللقب القاري الاهم عام 2010 بقيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، التسجيل بعد هجمة منسقة وصلت إلى نيكولو باريلا داخل المنطقة فتلاعب بدفاع بنفيكا وسدد كرة بيسراه في الزاوية البعيدة (14).
لكن بنفيكا نجح في ادراك التعادل بكرة رأسية رائعة من هورسنس مستغلا تمريرة عرضية من رافا سيلفا (38).
لكن إنتر أحبط اي أمل لبنفيكا بالعودة في مجموع المباراتين بتسجيله الهدف الثاني عبر مارتينيز مستغلا كرة عرضية تابعها من مسافة قريبة في الشباك (66).

وأضاف إنتر الذي يعاني في الدوري المحلي، الهدف الثاني بواسطة البديل كوريا (78).
وأبى بنفيكا أن يخرج خاسرا من اللقاء، فقلص الفارق عن طريق انتونيو سيلفا بكرة رأسية (86) قبل أن يدرك البديل بيتار موسى التعادل في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع.
والتقى الفريقان 5 مرات في دوري الابطال وفاز إنتر مرتين وتعادلا ثلاث مرات.

المصدر: اف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى