جهات

القصرين: إيقاف فوري لمدير مدرسة يُشتبه في اعتدائه على عاملة..

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السنّ، في بلاغ لها، اليوم السبت 11 مارس 2023، أنّه تقرّر الإيقاف الفوري عن العمل لـ مدير مدرسة ابتدائية يشتبه في اعتدائه على عاملة مما تسبّب لها في عدة كسور، بعد اتّصال وزيرة المرأة بوزير التربية، وفق نصّ البلاغ.

وأشار البلاغ إلى أنّ آمال بلحاج موسى، وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ، قد تواصلت، صباح اليوم السبت 11 مارس 2023، مع المرأة التي كانت “ضحيّة عنف شديد يوم أمس على يد مدير المؤسسة التي تعمل بها بولاية القصرين”.

تضامن تام

وأعربت الوزيرة للسيّدة عن تضامنها الكامل ورفضها المطلق لكلّ أشكال العنف ضدّ المرأة مؤكدة “مراهنة وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ على القضاء من أجل التطبيق الصارم لأحكام القانون الأساسي عدد 58 لمناهضة العنف ضدّ المرأة وتسليط العقوبة التي تلائم خطورة ما يمكن أن يقدم عليه كل قائم بالعنف ضدّ المرأة تأكيدا لواجب ردع المعتدين وحماية الفتيات والنساء ونشر ثقافة اللاعنف”.

إيواء الضحية

وقرّرت الوزيرة إيواء الضحيّة بأحد مراكز “الأمان” التابعة للوزارة لإيواء النساء ضحايا العنف ضدّ المرأة والتعهّد النفسي بها إلى حين إعادة عرضها على المراقبة الطبيّة يوم الاثنين القادم، وفق نص البلاغ.

وكانت الوزيرة “قد كلّفت فريقا من المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسوسة بالتعهّد بالضحيّة ومرافقتها عن قرب تأكيدا لوقوف مؤسسات الدولة صفّا واحدا في مواجهة جرائم العنف ضدّ الفتيات والنساء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى