رياضةفيديو الصريح

إيقاف مباراة الجزائر والنيجر مع اذان المغرب…الحكم سمح للاعبين بالإفطار (فيديو)

أوقف حكم مباراة منتخبي الجزائر والنيجر، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية، اللعب قبل نحو ربع ساعة من صفارة النهاية؛ من أجل تمكين لاعبي المنتخبين من تناول إفطارهم قبل استئنافها من جديد.

وانتزع “محاربو الصحراء” فوزاً غالياً من النيجر بنتيجة 1-0، في المباراة التي جرت يوم الإثنين 27 مارس 2023، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة السادسة للتصفيات الإفريقية على ملعب “رادس” في تونس.

إيقاف المباراة

في الدقيقة الـ77، أطلق الحكم المالي بوبو تراوري صفارته معلناً إيقاف المباراة في أثناء رفع أذان المغرب، من مسجد قريب من الملعب الأولمبي حمادي العقربي في رادس؛ وذلك من أجل إتاحة الفرصة للاعبين ليفطروا.

وبعد الصفارة أسرع لاعبو المنتخبين إلى خارج حدود الملعب؛ من أجل شرب الماء وتناول بعض حبات التمر ليفطروا عليها.

وأظهرت اللقطات التلفزيونية تناول اللاعبين الماء قعوداً وعلى ثلاث دفعات، امتثالاً للسنة النبوية الشريفة، كما استثمر الجمهور الحاضر على المدرجات فرصة إيقاف المباراة من أجل الإفطار.

تفاعل كبير

وتفاعل المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي مع هذه اللقطة، وأشادوا كثيراً بالتزام اللاعبين بفريضة الصيام.

وكتب أحد المتابعين: “أجمل ما في المباراة، الحمد لله حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه على نعمة الإسلام”، ونشر آخر: “لقطة جميلة جداً، تقبل الله منا ومنهم صيامهم وصالح أعمالهم”.

وقال ثالث: “ما شاء الله، بادرة حسنة، نسأل الله أن يتقبل منا ومنهم، ومن كل المسلمين الصيام والقيام”، وعلّق رابع: “صوت المؤذن ما شاء الله، تقبل الله منا ومنهم صالح الأعمال، لقطة جميلة جداً، الحمد لله على نعمة الإسلام”، وأكد خامس: “لا عزة لنا إلا بالإسلام”.

وكان جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أكد قبل المباراة، أنه ترك الحرية للاعبين للصيام من عدمه، بما أنهم في حالة سفر.

وقال بلماضي: “سنلعب هذه المباراة التي تزامنت مع شهر الصيام، كما نعلم دين الإسلام هو دين يسر، لذلك كل لاعب حر في أداء فريضة الصيام من عدمه خلال هذه المباراة، رحمة الله واسعة، ونتمنى أن يسهل مهمتنا، خاصة ونحن في حالة سفر”.

https://twitter.com/beINSPORTS/status/1640412914862440450?s=20

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى