سياسة

ائتلاف الكرامة يدين ‘اعتقال’ سيف الدين مخلوف

أكد ائتلاف الكرامة في بيان نشره على صفحته على الفايسبوك اليوم السّبت 21 جانفي 2023 أنه قد تم ليلة البارحة ”اعتقال” رئيس كتلة الائتلاف بالبرلمان المنحلّ، سيف الدين مخلوف، عندما كان متواجدا في منزله.

وندّد الحزب في بيان له بالحكم الصادر عن محكمة الاستئناف العسكرية في حق 4 من قيادييه وأعضاء مكتبه السياسي وهم سيف الدين مخلوف ومحمد العفاس ونضال سعودي وماهر زيد، إضافة إلى مهدي زقروبة.

وحمّل ائتلاف الكرامة المسؤولية القانونية “لكل من تورط في تنفيذ تعليمات وأوامر سلطة الانقلاب على حساب أسس المحاكمات العادلة وقواعد إجراءات التقاضي السليمة التي ضبطها التشريع التونسي وشاركها مع العالم المتحضر عبر الاتفاقيات الدولية التي وقعت عليها الدولة التونسية وتعهدت باحترامها”.

وجدّد الحزب “تمسكه بالحق في إسقاط جريمة الانقلاب والمحاولة المتواصلة لتفكيك مؤسسات الدولة الوطنية وتجويع الشعب التونسي الممنهج”، داعيا كل الشركاء والفاعلين في مختلف المواقع إلى الالتفاف حول رؤية وطنية موحدة تقطع مع حالة التشرذم الحالية التي تخدم الانقلاب و تطيل في عمره”، وفق نص البيان.

وكانت الدّائرة الجناحية بمحكمة الاستئناف العسكرية قد قضت في الجلسة المنعقدة يوم أمس الجمعة، في ما يعرف بقضية المطار، بسجن النائب في البرلمان المحل عن ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف سنة وشهرين مع النفاذ العاجل.

كما قضت الدائرة أيضا بسجن المحامي مهدي زقروبة 11 شهرا مع النفاذ العاجل، وسلطت عليه عقوبة بحرمانه لمدة 5 سنوات من ممارسة المحاماة.

وفي بقية الأحكام، قضت الدائرة الجناحية بسجن نضال سعودي 7 أشهر وماهر زيد 5 أشهر مع النفاذ العاجل ومحمد العفاس لـ5 اشهر، بينما أصدرت حكما بعدم سماع الدعوى في حق عبد اللطيف العلوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى