صدى المحاكم

الإطاحة بأكبر شبكة مختصّة في تزوير ملفّات تأشيرات السّفر

إثر تعرّض أحد المواطنين إلى عملية تحيّل من قبل شخص آخر من متساكني جهة قرطاج بعد أن مكّنه من مبلغ مالي قدره 6 آلاف دينار كحصة أولى مقابل تمكينه من تأشيرة سفر نحو إحدى الدول الأوروبية…

وكان المشتبه به قد أوهم الضحية بقدرته على افتعال جميع الوثائق الخاصة في الغرض مقابل مبلغ 20 ألف دينار، تم إيلاء الموضوع الأهمية اللاّزمة من قبل الوحدات الأمنية التابعة لفرقة الشّرطة العدلية بالبحيرة.

وبتكثيف التحريات الميدانية أمكن التعرّف على هوية المظنون فيه والمكان الذي يمارس فيه نشاطه (نادي إعلامية)، ليقع إثر التنسيق مع النيابة العمومية مداهمة المقرّ أين تم القبض على المعني وفتاتين مشرفتين على المحل بصدد تزوير وثائق سفر خاصة بملفات تأشيرات دول أوروبية.

بالتحري مع ذي الشبهة اعترف بافتعاله لملفات مدلسة كوثائق إدارية رسمية لاستغلالها في الحصول على تأشيرات السفر مقابل مبلغ 200 دينار للوثيقة الواحدة. 

كما اعترف أنه ينشط ضمن شبكة مختصة في تزوير وافتعال الوثائق الرسمية بمعية شخص آخر (صاحب المحل) يعمد إلى تزوير الشهائد العلمية والكشوفات البنكية والوثائق الخاصة بالقباضات المالية والبريدية ومضامين السجل التجاري.

بمداهمة محل سكن هذا الأخير تم حجز 2 حواسيب محمولة،  4 آلات طباعة سكانار متطورة، مجموعة من الوثائق الرسمية المفتعلة، كشوفات بنكية مزورة، مضامين ولادة فارغة، وثائق لبنوك ومؤسسات مختلفة، مضامين زواج فارغة ومختومة، شهادات في الأجر، 5 أختام ولوحة رقمية.

كما أمكن حجز 5 جوازات سفر وحاسوب محمول ومبلغ مالي قدره 1200 دينار بمنزل المظنون فيه الأول.

باستشارة ممثل النيابة العمومية، أذن بالاحتفاظ بجميع الأطراف والأبحاث متواصلة على صعيد الفرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى