جهات

الحمامات تحتضن بطولة العالم لفنون الطهي بمشاركة 35 دولة…

تحتضن مدينة  الحمامات  ايام 10 و 11 و 12 فيفري  الجاري ، فعاليات بطولة العالم لفنون الطهي  في  نسختها الثانية ، التى تنظمها جمعية الصقور الذهبية الدولية لفنون الطهي ، بالشراكة مع  الأكادمية الدولية دوبلفي 5 لفنون الطهي و الكونفدرالية المغربية لفنون الطهي و الفدرالية الألمانية لفنون الطهي و نادي الأخوية الإفريقية لفنون الطهي .

    دورة ثانية تأتي في إطار دعم مجهودات الدولة للتعريف بالموروث الغذائي التونسي و خلق فرص جديدة و سوق سياحية و ثقافية متنوعة و أيضا فتح المجال للشباب لإبراز الطاقات الشبابية المبدعة في مجال الطهي و الحلويات .

    أكثر من 35 دولة سوف تكون حاضرة خلال فعاليات بطولة العالم الثانية من بينها فلسطين و السعودية و الأردن و إيطاليا و ألمانيا و سويسرا و روسياو أنجلترا و السويد  و الكونغو و  أمريكا اللاتينية و الجزائر و المغرب ،  إضافة إلى مشاركة اكثر من 100 متسابق جاؤوا للتعريف بموروثهم الثقافي الغذائي من بينهم من شاركوا خلال الدورة الأولى و عادوا بكل حب لتونس للمشاركة في بطولة العالم للمرة الثانية.

    كما سيشرف على المسابقة الرسمية للمهرجان حولي 20 حكما دوليا من أعرق مدارس الطهي في العالم.

    و في مواصلة لنهج التحدي و التجديد تم إضافة عدة اختصاصات جديدة في المسابقة الرسمية للبطولة على غرار  النحت على الخضروات و الفواكه و عرض كيك ثلاثي الأبعاد و و كعكة الحفلات ثلاث طوابق  و أنواع جديدة من المملحات الباردة و الساخنة هذا و لا ننسى الأطباق التقليدية المميزة لكل دولة مشاركة لكن بتصور عصري .

   برنامج حافل في الدورة الثانية للبطولة  بين مسابقات في الطهي التقليدي بلمسات فنية و ابتكارات حديثة في المطبخ و عروض فرجوية لمختلف البلدان و الدول المشاركة من عرض للوحات فلكلورية و عروض ازياء تقليدية.

متابعة: التيجاني بوديدح 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى