سياسة

العويني: قدّمنا شكاية جديدة ضد راشد الغنوشي

لدى استضافته بإحدى الإذاعات الخاصّة اليوم الخميس 9 فيفري 2023، صرّح المحامي عبد الناصر العويني، عضو هيئة الدفاع عن الشهيديْن شكري بلعيد ومحمد البراهمي، أنّ “أجهزة الدولة التونسيّة متواطئة وشريكة في عمليّة اغتيال الشهيديْن، وذلك بغطاء سياسي”، حسب تعبيره.

النّهضة ‘متورّطة’

وتابع العويني: “تبيّن لنا خلال 2015 أنّ حركة النهضة لها غرفة عمليات سرية تدير بها هذه المسائل… في ذلك الوقت لم نكن مدركين جيّدا للوضع السياسي، لقد كنّا نصارع هيئة سياسية تتحكّم في مفاصل الدولة”.
وأضاف الأستاذ عبد النّاصر العويني: “على سبيل المثال، مصطفى خضر من المفترض أن يُحكم عليه بأربع سنوات سجنا في الاستئناف، وقد بذلنا أقصى مجهودات ليُحكم عليه بثماني سنوات، ولكن قاضي التحقيق لم يقم باختبار على الحواسيب والأجهزة المحجوزة… مصطفى خضر كان يملك جميع الأرقام، بما في ذلك أرقام قيادات أمنية.”
وكشف الأستاذ العويني أنّ هيئة الدفاع تحصّلت على شبكة الاتّصالات التي كان يُجريها مصطفى خضر من نوفمبر 2012 إلى أواخر أوت 2014. وقال: “على سبيل المثال، راشد الغنوشي أنكر معرفته بمصطفى خضر، الذي اتّصل به 18 مرّة واتّصل بمعاذ الغنوشي 40 مرّة، واتّصل عديد المرّات بمسؤولي حراسة لدى الغنوشي”.

شكاية ضدّ الغنّوشي

من جهة أخرى، أشار المحامي عبد النّاصر العويني إلى أنّ آخر عمل إجرائي قامت به هيئة الدفاع هو شكاية جزائيّة بتاريخ يوم 31 جانفي الماضي ضدّ كلّ من راشد الغنوشي – وذلك لأوّل مرّة – وضدّ مصطفى خضر ومعاذ الغنوشي. وأضاف أنّ الشّكاية تعهّدت بها النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، ووجّهتها إلى الفرقة المختصّة للقيام بالأبحاث والاستماعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى