الصريح الثقافي

الفنانة التشكيلية إنصاف الغربي تتألق في تظاهرتين بالحمامات وخنشلة الجزائرية

كتب: شمس الدين العوني

تعمل الفنانة التشكيلية إنصاف الغربي على الإعداد لمعرضها الشخصي للموسم الثقافي الجديد خلال العام الجاري 2023 حيث تنوعت لوحاتها الفنية بين عدد من التقنيات و المواضيع…

وفي هذا السياق كان لها مؤخرا نشاط فني تشكيلي بالحمامات وآخر في مدينة خنشلة الجزائرية في الأيام الأخيرة، وذلك بحضور مشاركات واسعة لفنانين من عدد من البلاد العربية.

ففي سوسة كانت مشاركة الفنانة انصاف في فعاليات المهرجان الدولي للثقافات ايلاف بادارة الشاعر خالد الكبير…و هي فعالية فيها الفنون كالرسم والموسيقى و الشعر و الاستعراضات الفلكلورية و التنشيط الثقافي ..والفعالية الثانية لمشاركة الفنانة انصاف كانت في مدينة خنشلة بالجزائر بادارة الفنان التشكيلي المميز فؤاد البلاع و شاركت الغربي الى جانب الفنانين العرب و منهم الفنانة المميزة ليلى السلماوي والفنان المتألق حمادي بن نية.
وانتظم صالون نوميديا الأمازيغي في طبعته الثامنة تحت شعار اللمسة الفنية لتحتفي بالسنة الامازيغية يناير 2973 المنظم من طرف جمعية لمسات للفنون التشكيلية خنشلة بحضور السادة مديرة دار الثقافة علي سوايحي ومديرة الاقامة الجامعية فاطمة السوفي وعضو مجلس الشعبي البلدي خنشلة بشير لطرش وإطار بوزارة العدل خالد حمزاوي والأسرة الاعلامية..
وانتظمت في الفعالية  سهرة فنية خاصة بالضيوف جمعت بين الفن التشكيلي والادب والشعر تحت انغام موسيقى كلاسيكية للمايسترو مختار ناصرية وفرقته.
الفنانة انصاف تواصل تجربتها ضمن الإعداد للمعرض الخاص من خلال لوحات فنية جديدة، وقد كانت لها مشاركات متعددة في تظاهرات ثقافية و فنية تشكيلية تونسية و عربية دولية الى جانب العديد من المشاركات في معارض جماعية فضلا عن المعارض الشخصية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى