الصريح الثقافي

الفنان التشكيلي كريم الظاهري: الرحلة الأنيقة لطفل اللون و الحروف…

كتب: شمس الدين العوني

ها هي الخطوط تبتكر بهرجها الجمالي في غير تكلف فقط في انتباه لموسيقى الدواخل حيث القلب مجال للجمال و الشواسع قماشة و محامل شتى تشي بالبهاء النادر..هذا البهاء القادم من كرم الروح الظاهر في الوجد و الآفاق…
من هنا كانت الرحلة الأنيقة لفتى اللون و الحروف القادم من سيدي بوزيد لا يرتجي غير جمال أخاذ تبتكره الحروف التي تتجرد معانيها و أحواله من كل شيء سوى من رونقها الساحر و فتنة حركتها في المساحة المتاحة لقول ما بدا لها من معان و أشياء قد تترجم شيئا من أغنيات القلب و نشيده الخافت…
في أعماله على المحامل متعددة الممكنات من بلور و جلود و خشب و قماشة و خزفيات و طين و ما الى ذلك من الأشكال …يضع الفنان بها و عليها فكرة روحه في بذخ جمالي لا يضاهى.

‘عيش الفن’…

تعددت مشاركاته الفنية وله معارض جماعية وشخصية وفي جربة ميدون هذه الأيام ضمن فعاليات “عيش الفن” تألق الفنان كريم بالمزيد من ابداعاته و التي زينت رواق الفنون و فضاءات “الأوتنتيك ” و هو يعمل ضمن المواصلة في نهجه الفني المميز.
كريم الظاهري فنان مميز من جهة سيدي بوزيد و هو مدرس للغة الفرنسية ويشتغل فنيا ضمن فنون الخط والرسم والتوغل في تفاصيل الحضارة العربية الإسلامية. يرسم العديد من الخطوط العربية (منها الديواني و الفارسي و الكوفي من القيروان) على محامل شتى مثل المزهرية ، المرآة ، الطاولة والمصنوعات الجلدية.
ضمن تجربته هذه يعمل كريم على تنويع ممكناته الجمالية و هو يعد لمعرضه الشخصي القادم وفق نهجه الفني الذي تخيره من سنوات و يشتغل على الاضافة ضمنه و تطويره حيث الابداع الفني بالنسبة اليه مجال مغامرة و ابتكار وفق عناوين الفن و الجمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى