رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن القائمة النهائية لأفضل حارس مرمى

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الأربعاء 8 فيفري 2023 عن القائمة النهائية لأسماء حراس المرمى المرشحين لجائزة الأفضل في العالم والتي ضمت المغربي ياسين بونو والبلجيكي تيبو كورتوا والأرجنتيني إميليانو مارتينيز.

ولعب ياسين بونو دوراً بارزاً جداً في تأهل منتخب بلاده التاريخي إلى نصف نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022، بتألقه في الذود عن مرماه حيث سار أسود الأطلس في طريق صعب للغاية وتخطوا إسبانيا في دور الـ16، والبرتغال في ربع النهائي، قبل أن يخسروا بصعوبة أمام فرنسا في المربع الذهبي.

وأنقذ بونو حارس إشبيلية ركلتي جزاء رائعتين في فوز المغرب بركلات الترجيح على إسبانيا، كما تألق أيضا وقاد فريقه للفوز على البرتغال بهدف دون رد في ربع النهائي.

وساهم مارتينيز بشكل كبير في قيادة الأرجنتين للقب كأس العالم FIFA قطر 2022 بتألقه خلال النهائيات وخصوصاً المباراة النهائية أمام فرنسا التي أنقذ فيها فريقه من هدف محقق عندما كانت النتيجة (3-3) في الدقيقة 120+03، حيث تقدم مهاجم فرنسا راندال كولو مواني وسدد الكرة باتجاه الزاوية السفلية للشباك.

لكن مارتينيز تصدى لها بشكل رائع بقدمه اليسرى وأمن ذهاب المباراة إلى ركلات الترجيح.

في المقابل قاد البلجيكي كورتوا فريقه ريال مدريد للتتويج بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي بتألقه اللافت أمام ليفربول في المباراة النهائية.

وتُمنح الجائزة لأبرز اللاعبين أداءً في الفترة بين 8 أوت 2021 إلى 18 ديسمبر 2022.

وسيتم الكشف عن الفائز في حفل سيقام في العاصمة الفرنسية باريس يوم 27 فيفري 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى