رياضة

النّادي الصفاقسي: لاعبون شبّان في حالة إحباط بسبب الاستغناء عنهم

أكّد لنا أولياء بعض اللّاعبين المنتمين لمركز تكوين شبّان النّادي الرياضي الصفاقسي أنّ أبناءهم المنتمين لفريق الأواسط (مواليد سنة 2005) يعيشون حالة من الإحباط والحزن بسبب إعلامهم من قبل المدير الفنّي للشبّان، معز التريكي، بالاستغناء عنهم.

وأضاف الأولياء أنّ أبناءهم حرموا من مواصلة نشاطهم ضمن النّادي رغم أنّهم انتموا للسّي آس آس منذ أن كانوا في صنف المدارس، ورغم أنّ بعضهم انطلقوا في نشاطهم الرياضي ضمن أكاديمية النّادي.

هؤلاء اللّاعبون هم الهادي الهنتاتي وحسّان المعالج وطلال بلعربي ومحمّد بوقشّة.

وعد من الطرابلسي

أولياء هؤلاء اللّاعبين أشاروا إلى أنّ أبناءهم يعيشون أزمة نفسية حقيقية أثّرت على تركيزهم على دراستهم وعلى حياتهم اليومية، كما أثّرت سلبيّا حتّى على الأجواء داخل عائلاتهم. وأضافوا أنّ رئيس الهيئة التّسييرية محمّد الطرابلسي أبدى تفهّما لوضعية أبنائهم ووعد منذ الأسبوع الماضي بإيجاد حلّ للمشكل وتمكين اللّاعبين من استئناف نشاطهم ضمن فريق الأواسط، لكن إلى غاية نهار اليوم الثّلاثاء 17 جانفي 2023 لم يقم الطرابلسي بهذه الخطوة، رغم مرور قرابة 10 أيّام عن توقّف اللّاعبين المذكورين عن النّشاط.

كلّ ما نتمنّاه هو أن تجد الهيئة التّسييرية حلّا لهؤلاء اللّاعبين الشبّان، خاصّة وأنّهم أبناء النّادي وانتموا له منذ نعومة أظفارهم ومعتزّون بالانتماء إليه.

كما أنّ بإمكان السّي آس آس أن يستفيد من خدماتهم مستقبلا في صورة مساعدتهم على النّهوض بمؤهّلاتهم البدنية والفنّية من قبل المشرفين على مركز تكوين الشّبّان، خاصّة وأنّ جلّ التّجارب السّابقة التي لها صلة بالتّعويل على الانتدابات مقابل تجاهل أبناء النّادي والتّفريط فيهم أكّدت فشلها وتسبّبت في أزمات مالية خانقة لم تقدر الجمعية على تجاوزها وأصبحت تلقي بظلالها على المسيرة.

محمّد كمّون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى