الصريح الثقافي

برنامج ثري ومتنوع فى الدورة العاشرة لمهرجان القوارص بالحمامات

تعيش مدينة الحمامات ايام 10و 11 و 12 فيفري الجاري  على وقع الدورة العاشرة لمهرجان القوارص التى تنظمها جمعية الثقافة البيئية  بالشراكة مع بلدية بالحمامات.

دورة تقام هذا العام تحت شعار الصداقة التونسية الايطالية ، ببرنامج ثري و متنوع يراعي كل الاذواق و الاعمار ،  يتضمن عديد الفقرات : تربية بيئية ، عرض و بيع لعديد المنتوجات على غرار القوارص و نباتات الزينة و الصناعات التقليدية و التحف ، تتشيط فني و ثقافي ، طبخ و تذوق ، ورشات حية ، اضافة الى ندوة  حول السياحة الريفية قطاع يستوجب الدعم ،  بمشاركة فلاحين و مهنيين و ذلك بفضاء المركز الثقافي الدولي بالحمامات ، حسب ما افاد به رئيس جمعية التربية البيئية الدكتور سالم الساحلي ، الذي اضاف ان هذه التظاهرة تمثل حدثا هاما تعيش على وقعه المدينة لما تخلقه من حركية تجارية و اقتصادية و ثقافية خاصة و انها تتزامن مع العطلة المدرسية .

و تهدف هذه التظاهرة الى مزيد احياء موروث فلاحة القوارص بالحمامات و إلى العمل على مزيد تثمينها ، بما من شانه ان يؤهل مدينة الحمامات ان تصبح  وجهة سياحية فى المتوسط و صديقة للبيئة.

و تعمل جمعية الحمامات للثقافة البيئية منذ الدورات السابقة  على مزيد توعية المواطنين   بالمسائل البيئية  و على تشجيعهم على المحافظة على تقاليد غراسة اشجار القوارص بالجهة و على مزيد الاهتمام  بتعاطي  الفلاحة البيولوجية .

من ابرز العروض المبرمجة خلال الدورة العاشرة لمهرجان القوارص بالحمامات ، و التى من المنتظر ان يواكبها جمهور غفير من تونس و ضيوف من عديد الدول العربية و الأوروبية ، نذكر بالخصوص : عرض طبخ و تذوق تنشيط الشاف رفيق التلاتلي و فريقه ، عرض سلامية سيدي بوحديد ، ، عرض بالي الحمامات ، و عروض موسيقية  لفرق Zanzana  Band و  Funcats و الهادي السليني.

متابعة: التيجاني بوديدح 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى