سياسة

بودربالة: هناك نوايا واضحة لاستهداف البرلمان وإفشال المسار!

اعتبر إبراهيم بودربالة أن البرلمان الجديد مستهدف، مشيرا إلى وجود ما أسماها ‘نيّة واضحة لإفشال المسار الذي بدأ منذ الـ25 من جويلية 2021.، وأضاف رئيس البرلمان بالقول: “لا بد أن نكون حذيرين للتصدي لهذه المحاولات»، مؤكدا أنه أعلم النوّاب منذ الجلسة الأولى بأن عليهم الانتباه والحذر لأن المجلس مستهدف…

وحول الجدل الذي أثير بخصوص نائبة رئيس البرلمان سوسن مبروك وتقلدها منصب وزيرة العمل ب”مملكة أطلنطس الجديدة”، اعتبر بودربالة أن المسألة لا تتسم بالجدية الكافية على أرض الواقع، مشيرا الى أن الموضوع حاليا محل نظر من طرف لجنة النظام الداخلي بالبرلمان وسيتم النقاش في المسألة صلب المجلس. “وأردف القول ” هذه المملكة هي موجودة فقط في الخيال”.
واعتبر إبراهيم بودربالة أن المسألة تندرج فقط في إطار التشكيك في المؤسسة البرلمانية. ستكون هناك كتل بغاية البناء وليس بهدف التعطيل أو ارباك العمل البرلماني وقال بودربالة إن مسألة الكتل بالبرلمان هي محل نظر حاليا من طرف لجنة النظام الداخلي التي ستنظم طريقة عمل هذه الكتل طبقا لأحكام الدستور. وبين بأن الخلاف صلب كتل البرلمان يجب أن يكون على أساس فكري وليس على أساس حزبي أو عبر صدامات وما الى ذلك”.
وأكد إبراهيم بودربالة على أنه ستكون هناك كتل الغاية منها هي البناء وليس هدفها التعطيل أو ارباك العمل البرلماني، وشدد على أن الشعب التونسي يحتاج الى ثقافة الطمأنينة وسئمنا السياحة الحزبية تحت قبة البرلمان.” 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى