متفرقات

تقرير يُطيح بملياردير هندي من قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم

خرج الملياردير الهندي، غوتام أداني، هذا الأسبوع من قائمة أغنى 5 أشخاص في العالم مع هبوط أسهم شركات مجموعة “أداني”.

وهبطت أسهم شركات “أداني” عقب صدور تقرير عن المجموعة أعدته شركة “هيندينبرغ ريسيرش” يزعم قيام أداني بعمليات احتيال في مجالات مختلفة.

وغوتام أداني هو رئيس مجموعة “أداني”، والتي تمتلك استثمارات متعددة في قطاعات مختلفة، مثل قطاع الموانئ والمطارات، بجانب العقارات والأسمنت والطاقة، وغيرها، فضلا عن تعهد الملياردير الهندي بالاستثمار بكثافة في قطاع الطاقة المتجددة.

واتهمت شركة “هيندينبر” رئيس مجموعة أداني بقيامه بعمليات احتيال لعقود من الزمن، تشمل الاحتيال في المحاسبة، والتلاعب في أسواق الأسهم، وعمليات غسل الأموال.

نفي تام…

من جانبها، نفت المجموعة الاتهامات، ووصفت التقرير بأنه يحاول تخريب شركة من أكبر الشركات في الهند وآسيا، وأشارت إلى قيامها باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركة “هيندينبرغ ريسيرش”.
وبسبب التقرير، تراجعت أسهم شركات مجموعة “أداني” بشكل حاد، إذ هبط سهم شركة “أداني إنتربرايس” بأكثر من 18 بالمئة، كما تراجع سهم شركة “أداني باور” بنحو 5 بالمئة، وهبط سهم “أداني بورتس” بأكثر من 15 بالمئة، كما هبطت أسهم كلا من “أداني توتال غاز”، وشركة “أداني غرين إينرجي”، وشركة ” أداني ترانسميشن” بنسبة الهبوط الأقصى عند 20 بالمئة.

وبسبب الهبوط في شركات المجموعة، خسر الملياردير الهندي نحو الخُمس من صافي ثروته في يوم واحد.

وتقدر “فوربس” ثروة غوتام أداني حاليا بنحو 96.6 مليار دولار، ما يعني أنه لم يعد واحدا من أغنى 5 أشخاص في العالم، بعد أن كانت ثروته 119.3 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى