رياضة

جامعة كرة القدم توجه مراسلة عاجلة إلى ‘الفيفا’ و’الكاف’…

عادت الجامعة التونسية لكرة القدم للتأكيد في بلاغ جديد صادر عنها اليوم الاربعاء 26 جويلية 2023 أنها لم تتلق حتى اللحظة أي منح متأتية من الاتحاد الدولي أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم متعلقة بالأندية التونسية التي شارك لاعبوها في مونديال قطر الأخير أو تمتعت بمبالغ مالية مقابل وصولها لأدوار متقدمة من المسابقات القارية.

كما أكدت الجامعة أنها ستقوم بمراسلة الهياكل المعنية من أجل صرف المنح في أقرب الآجال.

وهذا النص الكامل لبلاغ جامعة كرة القدم:

“في إطار متابعة بعض المواضيع من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم ، تقرر وتأكد ما يلي :

ـ تقرر تكوين لجنة قانونية تتقدم باقتراح مشاريع قوانين تحد من انتداب اللاعبين بشكل لا يتماشى مع إمكانيات بعض النوادي ومع موازناتها المالية، مع العلم أن الجامعة قد أصدرت سابقا عدة قوانين في هذا المجال التي ساهمت في الحد من الديون المترتبة عن مختلف النزاعات، إلا أن الجامعة تهدف إلى مزيد مساعدة الأندية من خلال سن قوانين تساعدها على حسن التصرف وترشيد المصاريف.

ـ تؤكد الجامعة التونسية لكرة القدم أنه وإلى حد نشر هذا البلاغ فإنه لم يصل إلى حساباتها أي تحويل مالي من الاتحاد الدولي لكرة القدم يتعلق بعائدات الأندية التي شارك لاعبوها في المونديال الأخير، كما لم تصل الى حساباتها كذلك عائدات الأندية المنتظرة من الإتحاد الإفريقي والتي بطلب من بعض الأندية سوف يقع تحويلها الى الجامعة لاستخلاص التسبقة التي تحصلت عليها هذه الأندية مقابل فض بعض الملفات والنزاعات المتعلقة بها.

ـ سوف تتم مراسلة الاتحاد الدولي والاتحاد الافريقي راجين صرف هذه المنح في أقرب وقت ممكن..

ـ تؤكد الجامعة أنه بحوزتها كل الضمانات الممكنة لاسترجاع التسبقة التي تحصلت عليها الفرق المشاركة في المسابقات الافريقية من قبل الجامعة لفض بعض الملفات والنزاعات المتعلقة بها، مما يجعلها مضمونة الإسترجاع.

ـ تمت الدعوة إلى انعقاد مجلس الرابطات الوطنية والجهوية وذلك يوم 12 أوت 2023.

ـ تقرر تأكيد مشاركة المنتخب التونسي أكابر للمحليين في تصفيات CHAN المقبلة.

ـ تلقت الجامعة مراسلة من قبل الاتحاد الافريقي بتاريخ 23 جويلية 2023 يؤكد فيها الاتحاد الافريقي أنه تقرر بتاريخ 12 جويلية 2023 القيام بزيارة تفقد ثانية للملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 29 جويلية و 1 أوت 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى