رياضة

دقيش: نحو إنشاء محكمة رياضية محايدة

قال وزير الشباب والرياضة، كمال دڨيش، اليوم السبت 3 جوان 2023، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، إنه تم رسميا تقديم النسخة النهائية لمشروع الهياكل الرياضية إلى رئاسة الحكومة في انتظار المصادقة عليه من قبل مجلس النواب.

وأكد كمال دڨيش في حواره عن الفرص آلتي يتيحها هذا المشروع للجمعيات الرياضية على مستوى تطوير مواردها المالية وضمان مداخيل إضافية قارة من خلال تغيير صبغتها إلى شركات تجارية ربحية خفية الاسم على أن يساهم النادي بنسبة تفوق 30 بالمائة كحد أدنى من رأس مال هذه الشركات.

وتطرق وزير الشباب والرياضة في هذا الإطار إلى الضبابية في علاقة بهوية الجمعيات الرياضية والتداخل بين الرياضي والمالي موضحا أنها الوسيلة الوحيدة لتطوير الوضعية المادية للأندية التونسية.

إنشاء محكمة رياضية محايدة

كمال دڨيش أوضح كذلك أن مشروع قانون الهياكل الرياضية سيتضمن عدة محاور من بينها تكوين محكمة للنزاعات الرياضية كهيئة مستقلة ومحايدة يتم اللجوء إليها بعد استنفاذ طرق الطعن الداخلي في الهياكل الرياضية وتضم في تركيبتها أعضاء منتخبين من ذوي الكفاءة العالية في مجال القانون الرياضي والمدني والتجاري والإداري والجزائي لإضفاء المصداقية على قراراتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى