رياضة

دوري أبطال إفريقيا: الأهلي المصري ينهزم أمام الهلال السّوداني

استهل الأهلي المصري مشواره في النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بخسارة خارج أرضه أمام الهلال السوداني (0-1) في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت 18 فيفري 2023 في إطار منافسات الجولة الثّانية من دور المجموعات. 

ويدين الفريق السوداني بالفضل في انتصاره لمهاجمه الكونغولي ليليبو ماكابي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد له في الدقيقة 53 من زمن “الديربي العربي” على ملعب “الهلال” في مدينة أم درمان السودانية، من ضربة حرة مباشرة أخطأ حارس المرمى المصري محمد الشناوي في التعامل معها، ربما لعدم الرؤية بشكل جيد بسبب أشعة الشمس.

وحقق نادي الهلال أول فوز له في النسخة الحالية لدوري الأبطال، بعد خسارته أمام مضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (0-1) في مستهل مشواره بالبطولة يوم السبت الماضي، ويحتل المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الثانية، برصيد ثلاث نقاط.

بينما يتصدر فريق ماميلودي صن داونز الترتيب برصيد 6 نقاط، بعد فوزه على كل من الهلال وفريق كوتون سبورت الكاميرون (3-1).      

في حين أنّ مباراة اليوم ضدّ الهلال السّوداني هي المباراة الأولى بالنّسبة لفريق الأهلي المصري في دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، بعد تأجيل مباراة الجولة الافتتاحية ضدّ القطن الكامروني إلى يوم السّبت 4 مارس القادم لمشاركة زملاء علي المعلول في كأس العالم للأندية 2022، التي جرت في المغرب مطلع الشهر الجاري، واحتل الفريق المصري المركز الرابع في المونديال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى