رياضة

سيف الجزيري يورط الزمالك..وعقوبة تصل إلى نزع لقب البطولة!

تلقى نادي الزمالك صدمة جديدة بعدما أعلن محامي النادي الإفريقي، عن صدور قرار من غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بشأن شكوى النادي الإفريقي ضد الزمالك في ملف صفقة انتقال اللاعب التونسي سيف الدين الجزيري إلى “الأبيض”.

وعقب الأزمة التي أثارها رئيس الزمالك مرتضى منصور والتي أشار فيها إلى تعاطي لاعبي “الأبيض” عبدالله جمعة وأحمد فتوح مواد مخدرة واستبعادهما من مباراة الفريق أمام الداخلية في الدوري، تلقى حامل لقب الدوري صدمة قوية قد تتصاعد بسحب اللقب الذي حققه الموسم الماضي.

عقوبة صارمة

وفي الوقت الذي تم منع فيه الزمالك من تسجيل اللاعبين بالموسم الماضي، تعاقد “الأبيض” مع سيف الجزيري في فترة الانتقالات الشتوية بداعي أنها صفقة انتقال حر، بينما عقب قرار “فيفا” قد تتصاعد الشكاوى وتطالب الأندية باعتبار الزمالك خاسراً للمباريات التي شارك فيها اللاعب التونسي، لأن مشاركته باطلة في ظل منع النادي من تسجيل اللاعبين.

الإفريقي على الخط

وكتب محامي النادي الإفريقي عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: “الحمد لله غرفة فض النزاعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا تنصف النادي الافريقي ضد الزمالك وتمكنه من نصيبه من صفقة إعارة وانتقال اللاعب سيف الدين الجزيري من نادي المقاولون العرب”.

خطأ من الزمالك

وتقدم الإفريقي بشكوى للفيفا ضد الزمالك للمطالبة بحق منحة تكوين سيف الدين الجزيري، بعد انضمامه من المقاولون للزمالك بصفة نهائية في صيف 2021 بعد نهاية إعارته التي امتدت لستة أشهر.

وكشف محامي الإفريقي في وقت سابق عن تأكيد الاتحاد المصري بأن صفقة الجزيري تمت بانتقال حر، وهو ما يمنع حق الإفريقي في الحصول على حق الرعاية ولكن الاتحاد الدولي (فيفا) طلب وثيقة انتقال الجزيري.

وتمت صفقة الجزيري للزمالك في ظل قرار إيقاف تسجيل صفقات الفريق الأبيض بسبب تفعيل بند الشراء النهائي من صفقة إعارته من المقاولون العرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى