سياسة

في الذكرى العاشرة لاغتيال بلعيد… ‘الوطد’ يستغرب ‘التّقاعس’ في التعامل مع الملف

بمناسبة إحياء الذكرى العاشرة لاغتيال الشهيد شكري بلعيد، الموافقة لنهار اليوم 6 فيفري 2023،‎‎ أعرب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد (الوطد) في بيان له عن استغرابه من مواصلة تقاعس السلطة والقضاء في التعامل مع ملف الاغتيال والجهاز السري رغم إقرارهم بانتهاء الضغوطات التي كانت تمارسها “حركة النهضة” وامتداداتها.

وطالب “الوطد” كل القوى الوطنية والهيئات والمنظمات بمواصلة الضغط من أجل كشف الحقيقة كاملة وإدانة كافة المتورطين في الاغتيال والتغطية عليه، داعيا إلى المشاركة بكثافة في برنامج الحزب إحياء للذكرى العاشرة للاغتيال.

واعتبر الحزب أن رصيد القرائن الذي يدين مباشرة “حركة النهضة” وجهازها السري يتقدم بفضل جهد هيئة الدفاع عن الشهيدين رغم أن “مسار كشف الحقيقة كاملة وإدانة القتلة ما يزال يسير باحتشام وبطء بقدر احتشام السلطة القائمة في التعامل مع هذا الملف وإخضاعه لأجندتها وتوازناتها السياسية”، حسب نص البيان.

كما استنكر الحزب ما وصفه بـ”سياسة تكميم الأفواه ومحاكمة النقابيين وتضييق هامش الحرية واستهداف الأحزاب السياسية والمنظمات الوطنية والحركات الشبابية وشيطنة النضالات الشعبية وتخوينها”.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأستاذ رضا الرداوي، عضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمّد البراهمي، كشف عن معطيات جديدة في قضية اغتيال الشّهيد شكري بلعيد تبيّن الارتباط بين “حركة النهضة” وتنظيم “أنصار الشريعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى