مال وأعمال

قرض تونس…مسؤولة بصندوق النقد الدولي تكشف آخر المستجدات..

أكدت جولي كوزاك مديرة الاتصالات الاستراتيجية بـ صندوق النقد الدولي أن ملف القرض الذي من ‘المنتظر’ إسناده إلى تونس مازال قائما…

وأشارت المسؤولة في تصريحات جديدة أن التأخير في دراسة ملف تونس، جاء من أجل إعطاء فسحة زمنية للحكومة التونسية للالتزام بالشروط التي تم دراستها والاتفاق عليها بين الطرفين من أجل إسناد القرض الذي هو مرتبط ببرنامج إصلاحات متكاملة..

التزامات الحكومة

وللتذكير فإن الحكومة التونسية كانت قد توصلت يوم 15 أكتوبر 2022 إلى اتفاق على مستوى الخبراء مع صندوق النقد الدولي من أجل إسناد قرض.

وأوضحت جولي كوازك في ذات التصريحات أن البرنامج التونسي المدعوم من صندوق النقد الدولي يقضي بتقوية الشبكات الاجتماعية لفائدة العائلات المحتاجة والمتوسطة الدخل، بالاضافة إلى تحقيق العدالة الجبائية، والتسريع في الاصلاحات المبرمجة بالاضافة إلى بناء منوال تنموي يؤمن النمو وخلق مواطن شغل دائمة..

موعد جديد

هذا ومن المنتظر أن يتم تحديد موعد جديد للنظر في ملف تونس بعد استكمال الحكومة التونسية للنقاط المتفق عليها وذلك من أجل ضمان الحصول على موافقة مجلس إدارة صندوق النقد الدولي للحصول على القرض المالي..
وأكدت جولي كوزاك في ختام مداخلتها أن صندوق النقد الدولي سيظل ملتزما مع تونس على المدى الطويل من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ودعم جهود الإصلاح والعدالة الاجتماعية وتحقيق نسب نمو محترمة سنويا على المدى البعيد…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى