فنون

مبادرة مناظرة تطلق مشروعها الجديد ‘صنّاع الرأي’…

بعد نجاح البرنامج التلفزیوني “زعمة” الذي تنظمه “مبادرة مناظرة ” وتبثه عدة قنوات تلفزیة، تطلق المبادرة مشروعھا الجدید ” صناع الرأي” وھو مشروع شبابي یھدف إلى تعزیز ثقافة المناظرات في كل من تونس ولبنان، من خلال تمكین جیل جدید من قادة الرأي لتشكیل نقاشات وطنیة مھمة…

 إذ یھدف إلى خلق منصة خاصة للشباب والنساء والفئات غیر المسموعة لمناقشة مواضیع حارقة في البلاد ، رفقة خبراء مختصین، وسیفتح المجال للشباب لیكون قائدا للرأي وعنصرا مھما في صنع القرار وإثراء الفضاء العام الصحي.

یتضمن المشروع في موسمه الأول والثاني ھذه السنة، إنتاج 12 حلقة من البرنامج التلفزي “زعمة” بنسخته الجدیدة، والذي سیكون مباشرة كل یوم أربعاء على عدد من القنوات التلفزیة والإذاعیة في بث موحد.

مناظرة

خلال الموسمین سوف یتناظر 31 شاب وشابة الذین ترشحوا للمشاركة في “زعمة” بعد التصفیات النھائیة، إذ تقدم لمسابقة “زعمة” أكثر من 180 شاب وشابة من مختلف مناطق تونس وبعد خضوعھم لعدة مراحل من التصفیات ترشح فقط 31.

یرافق عودة برنامج “زعمة” البرنامج الرقمي الشبابي “الجیل الجاي” الذي یعود كذلك بحلة جدیدة وإیقاع أكبر فبالاضافة إلى حلقتین في الأسبوع خلال موسم “زعمة” سیبث أسبوعیا خلال باقي فترات السنة على صفحات التواصل الاجتماعي “لمبادرة مناظرة” .

وإیمانا بأھمیة التواجد في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة تم إنشاء موقع واب خاص بالشباب المشارك في ھذا المشروع، تجدون فیه أھم أعمالھم وأنشطتھم.

وفي ھذا الإطار، تنظم مبادرة مناظرة لقاءا إعلامیا بعنوان “OM connect” لتقدیم أكثر تفاصیل عن مشروع “صناع الرأي” بحضور عدد من الضیوف والشباب المشارك، یوم الإثنین 06 فیفري 2023 على الساعة الرابعة والنصف مساءا بالمقھى الثقافي بأحد الفضاءات السياحية بتونس العاصمة .

 متابعة: التيجاني بوديدح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى