رياضة

مونديال الاواسط: ما لا تعرفه عن حارس تونس المتألق العرفاوي..

نشر موقع winwin الرياضي معلومات جديدة عن حارس مرمى تونس ادريس العرفاوي الذي مثل تألقه في مونديال الارجنتين مفاجأة سارة للجماهير التونسية وللجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدرب منتصر الوحيشي.

والده حارس مرمى سابق 

ولد العرفاوي في بلجيكيا عام 2004 من أبوين تونسيين، وهو ما يجعله مؤهلًا قانونيًا لحمل قميصي منتخبَي تونس وبلجيكا. ولم يسبق للعرفاوي أن مثّل منتخبات بلجيكا للفئات السنية، في المقابل يشارك للمرة الأولى في بطولة دولية تحت 20 عامًا، وخاض أول مباراة رسمية ضد إنجلترا في إطار مباريات الجولة الأولى بمونديال الشباب.

وينتمي العرفاوي إلى عائلة رياضية؛ إذ كان والده سامي العرفاوي بدوره حارس مرمى ودافع لسنوات عديدة عن ألوان فريق الملعب التونسي، قبل أن يختار الهجرة إلى بلجيكيا .

بدأ مسيرته في بلجيكا

بدأ الحارس التونسي مسيرته الكروية مع فريق ميشلن البلجيكي، قبل أن ينتقل صيف 2022 لنادي دينزي، في دوري الدرجة الثانية.

وقرر الجهاز الفني لنادي دينزي تصعيد العرفاوي (18 عامًا) للعب مع الفريق الأول والمشاركة في المباريات المقبلة للفريق في دوري الدرجة الثانية البلجيكية، وذلك بعد تألقه لعدة مواسم مع الناشئين والشباب مع فريقه الحالي أو خلال فترة وجوده مع ناديه السابق ميشلن الناشط في دوري الدرجة الأولى.

قدوته جوردان بيكفورد 

الحارس صاحب الـ18 عامًا، يتمتع ببنية جسمانية قوية تساعده بشكل كبير على القيام بدوره بإتقان في الذود عن مرماه، ويتميّز بردة فعله السريعة وقوته البدنية وقدرته الكبيرة على المشاركة في بناء الهجمة.

وسبق أن أكد العرفاوي في تصريح خاص لموقع winwin، أنه يحاول التطور والتعلم من الحراس الجيدين في تونس والعالم؛ إذ يشاهد الكثير من مقاطع الفيديو لحراس في المستوى العالي، وخاصة الإنجليزي جوردان بيكفورد الذي يعتبره بمثابة القدوة الجيدة بالنسبة إليه.

قيمة سوقية 

تقدر القيمة السوقية للحارس العرفاوي -خلال الوقت الراهن- بـ25 ألف يورو فقط، في آخر تحديث من موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، لكن هذه القيمة من المتوقع أن تشهد ارتفاعًا كبيرًا في حال مواصلة تألقه في الآونة المقبلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى