وزير تكنولوجيا الاتصال: نحو التخفيض في أسعار الأنترنت والهاتف القار

17 أكتوبر 2018  (10:27) مال و أعمال

صرح أنور معروف وزير تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي أن قانون المالية 2019 يتضمن محورا خاصا بالتحول الرقمي من بين أبرز اجراءاته التخفيض في الاداء على القيمة المضافة بالنسبة للاتصالات القارة المنزلية من 19 الى 7 بالمائة بهدف تعميم التغطية بالاتصالات واتاحة الفرصة للعائلات التونسية للنفاذ الى شبكة الانترنات باسعار معقولة.
وابرز معروف في تصريح ل/وات/ على هامش افتتاحه لاعمال الدورة الخامسة للمنتدى الدولي لمديري انظمة المعلومات الذي يتواصل الى 18 اكتوبر بقصر المدينة للمؤتمرات بالحمامات ان الرؤية الرقمية لتونس باتت واضحة بفضل مشروع تونس الرقمية 2020 لاسيما وانه تم انجاز 31 بالمائة من المشاريع المبرمجة و دخل 65 بالمائة منها طور الانجاز وقرابة 5 بالمائة هي في طور الاعداد.
واضاف ان قانون الماية سيتضمن كذلك جملة من الاجراءات الهامة التي تهدف الى المساهمة في التقليص من حجم المعاملات نقدا خاصة وانه سيتم التنصيص على اجبارية اثبات الدفع بطريقة لامادية بصك او تحويل بنكي او بطريقة الكترونية بالنسبة لكل معاملات نقل العقارات او الممتلكات بداية من جوان 2019 .
وبين انه سيتم في ذات السياق تعميم الفوترة الالكترونية خاصة بالنسبة للصفقات العمومية او بنفقات الدولة بالاضافة الى اعتماد الوصل الالكتروني.
وشدد معروف على " ان تونس تعيش تحولا رقميا حقيقيا" من خلال القوانين التي يتم اصدارها على غرار قانون المؤسسات الناشئة او المجلة الرقمية الجديدة التي بلغت اخر المراحل في الانجاز.