في مدارس بالجنوب: مخابر إعلامية متطورة تفتتحها قريبا وزارة التربية والبنك العربي لتونس ATB

05 أفريل 2019  (19:18) مال و أعمال

سيتم انطلاقا من يوم 10 أفريل القادم تدشين مخابر إعلامية متطورة بثلاث ولايات في الجنوب التونسي هي قابس وقبلي وتوزر من طرف وزارة والبنك العربي لتونس ATB الممول لهذا المشروع. ويذكر أن البنك العربي لتونس تكفل للسنة الثالثة على التوالي بتهيئة قاعات داخل معاهد بتبييضها ودهنها وتجهيزها بحواسيب مكتب وأجهزة طباعة وسكانار مع تأمين المرافقة اللوجستية اللازمة في التربية الرقمية. وذلك تنفيذا للاتفاق الذي وقعه مع وزارة التربية في إطار دعم المشروع الوطني لرقمنة المدارس والمعاهد في تونس والمساهمة في تحسين جودة التعليم ومساعدة تلاميذ المناطق المحرومة للوصول إلى عالم التربية الرقمية.
وكان المدير العام للبنك العربي لتونس فريد بن تنفوس قد أكد أن هذه الشراكة من شأنها أن تعزز موقع البنك كبنك مواطني حافظ على دوره كفاعل منفتح على محيطه وناجح في إطار تحسين ظروف التمكن للتلاميذ.
وأضاف أن البنك منذ تأسيسه سنة 1982 نجح في وضع استراتيجية ملتزمة بالمساهمة في التنمية الاقتصادية والمالية للبلاد مع الانخراط في الأعمال الاجتماعية والخيرية ومنها المساهمة في رقمنة المؤسسات التربوية في المناطق الداخلية وتشجيع ومساندة روح المبادرة والخلق والتجديد ومرافقة الشباب التونسي في كل التحديات.