تقرير خاص/ قائمة بـ102 شخصية تم تجميد أموالها...و30 مهربا ورجل أعمال تحالفوا مع المجموعات الإرهابية

11 أفريل 2019  (16:20) تقارير خاصة

أفادت اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب، بأنه تم تحيين القائمة الوطنية للأفراد والتنظيمات والكيانات المتربطة بالإرهاب وأصبحت تضم 102 من الأشخاص الطبيعيين وتنظيما ارهابيا واحدا.
وأوضحت في بيان أصدرته اليوم وتحصلت «الصريح» على نسخة منه ، أنها أصدرت دفعة ثالثة من قرارات تجميد أموال وموراد اقتصادية شملت 39 شخصا طبيعيا مرتبطين بالارهاب، ونشرتها للعموم على موقعها الرسمي. كما صدرت القائمة في العدد الجديد من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.
وأبرزت اللجنة أن هذه القرارات تندرج في إطار عملها المتواصل للتصدي لتمويل الارهاب وفق ما ينص عليه القانون المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال، والامر الحكومي المتعلق بضبط اجراءات تنفيذ القرارات الصادرة عن الهياكل الاممية المتخصة المرتبطة بمنع تمويل الارهاب ومنع انتشار أسلحة الدمار الشامل.
وفي سياق متصل علمت «الصريح» أن قائمة ثانية يتم إعدادها حاليا وتتضمن أسماء 30 شخصا من بينهم رجال اعمال ومهربين يشتبه في تعاونهم مع المجموعات الارهابية، كما يشتبه في تحالفهم مع المجموعات المرابطة بالجبال لمساعدتها على التهريب واخفاء البضاعة المهربة والاستنجاد بمسالك سرية للهروب من المطاردة الامنية، وقد تم الكشف عن مخابئ سرية في الجبال.
م.م