تقرير خاص/ آخرهن 5 تلميذات بالقصرين: تفشي ظاهرة التحرش والإغتصابات.. وشبكات عبدة الشيطان داخل المؤسسات..أرقام وشهادات صادمة

12 أفريل 2019  (16:22) تقارير خاصة

تعهدت يوم أمس الفرقة المختصة في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بتالة بالبحث في قضية عدلية موضوعها «التحرش الجنسي» ضد أحد المعلمين بإحدى المدارس بمدينة تالة من ولاية القصرين، ويشتبه في تضرر 5 تلميذات تابعات للمدرسة المذكورة من عمليات تحرش، هذا وبعد ختم الابحاث وإحالة المتهم على النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين اصدرت في شانه بطاقة ايداع بالسجن.
مصادر «الصريح» أكدت تفشي ظاهرة التحرش في المدراس والمعاهد وخاصة داخل ولايات الجمهورية خلال السنوات الأخيرة، حيث تم إلى حد اليوم إيقاف أكثر من 19 مشتبها بهم في عمليات تحرش جنسي داخل المؤسسات التربوية، ومن بينهم 10 اساتذة ومعلمين في خلال5 اشهر فقط و6 حراس مدارس و3 قيمين عامين ،الى جانب اخضاع اكثر من 7 مديري مدارس ومعاهد للتحقيق بسبب التستر على تجاوزات جنسية يبدو أنها حصلت داخل المؤسسات التربوية حسب ما أشارت إليه الأبحاث في هذه الملفات.
وقد سجلت حالة حمل وحيدة إلى جانب انقطاع اكثر من 11 تلميذة وتلميذ عن الدراسة بعد التحرش، وهي أرقام أوليّة حسب ما أفادت مصادر «الصريح» في انتظار الارقام الرسمية المؤكدة.
وعلى صعيد آخر وإلى جانب قضايا التحرش الجنسي تم مؤخرا التفطن إلى وجود شبكات «عبدة شيطان» داخل معاهد بتونس الكبرى، وتوجد شهادات صادمة لتلميذات تعرضن للتحرش والتهديد في نفس الوقت من أجل الإنضمام إلى هذه الشبكات الناشطة بصفة سريّة، كما تشير مصادرنا إلى أن بعض التلميذات قبلن ممارسات أساتذتهن عن طيب خاطر وتورطن في علاقات جنسية.
م.م