تقرير خاص/ تجاوزات في ملف الاملاك المصادرة لبن علي واصهاره..عمليات اختلاس وسيارات ومحجوزات ثمينة اختفت

26 جوان 2019  (20:22) تقارير خاصة

كشفت مصادر عليمة لــ«الصريح» أن ملف الأملاك المصادرة سيشهد تطورات وتداعيات جديدة في الأيام القادمة بعد كشف عمليات اختلاس في الأموال التي كانت على ذمة شركات هي في الأصل على ملك عدد من أفراد عائلة الرئيس السابق زين العابدين بن علي وأصهاره من عائلة الطرابلسية، وتمت مصادرتها منذ أحداث الثورة في 2011، وقد كنّا أوردنا منذ أيام خبر إصدار برقيات تفتيش في 24 سيارة على ملك عائلات بن علي والطرابلسي وهي من الأملاك المصادرة وقد اختفت تماما عن الأنظار، وتشير ذات المصادر إلى تسجيل شبهات في وقوع عمليات اختلاس للاموال من بعض الشركات وقد تم الإستماع إلى عدد من المشرفين المكلفين ببعض الشركات.
بعض التقارير تحدثت عن وجود عمليات ابتزاز ومحاباة ومساومات حيث تم التفويت في بعض المنازل والشركات بابخس الاثمان لرجال اعمال ومشاهير ووجوه معروفة واقارب، في ظروف غير واضحة المعالم وبعيدا عن مقاييس الشفافية. هذه التطورات جعلت بعض الذين صودرت املاكهم يقررون تقديم قضايا ضد الدولة التونسية في الخارج.
كما تحدثت بعض الجهات عن اختفاء عديد المحجوزات الثمينة والسيارات ايضا بطريقة غامضة داعين الجهات الرسمية الى فتح تحقيق عاجل في الغرض.
م.م