مرشحة اماراتية تدعو الى تعدد الزوجات‎

09 سبتمبر 2019  (09:29) دوليّة

بدأت في الإمارات الأحد الحملات الانتخابية لعضوية المجلس الوطني الإتحادي (البرلمان)، التي يتنافس فيها 495 مرشحاً بينهم 180 امرأة.

ولفتت مرشحة من إمارة الشارقة الأنظار اليها، وأثارت حالة من الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، لإختيارها شعار (نعم لتعدد الزوجات) ليكون عنوانا لحملتها الانتخابية.

وقالت المرشحة خولة عبد العزيز لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) إنها إختارت هذا الشعار، لتزايد معدلات العنوسة بين النساء في الإمارات، مضيفة "لابد أن نواجه هذه الظاهرة التي تتزايد في المجتمع، وفي تقديري أن الحل الامثل هو تعدد الزوجات".

وذكرت المرشحة، وهي غير متزوجة، أن الزوجات عليهن تقبل هذه الفكرة، التي تسهم في خفض معدلات العنوسة، وهي مشكلة كبيرة تؤرق كثيراً من العائلات.

ولفتت خولة إلى أنها في حال فوزها بعضوية البرلمان سوف تدعو لإطلاق برامج ومبادرات مجتمعية تحفز على الزواج الثاني، وتقلل من تكاليف حفلات الزفاف، وتحد من المغالاة في نفقات السكن.

وذكرت أن دعوتها لتعدد الزوجات التي نشرتها عبر لوحات إعلانية في الشوارع لاقت الكثير من الإعتراض، لكنها في الوقت نفسه لاقت إشادة من الأزواج، وتلقت كثيرا من الاتصالات الهاتفية التي تدعمها في حملتها الانتخابية.

ومن المقرر أن تجرى الإنتخابات يوم 5/أكتوبر المقبل، فيما سيتم إعلان نتائج الفرز في اليوم نفسه، بينما يتم اعلان القائمة النهائية للفائزين يوم 13 /أكتوبر.