مجموعة "Alive" تختتم مهرجان القيتارة بجندوبة

10 سبتمبر 2019  (12:08) فنون

كتب شمس الدين العوني

اختتمت خلال سهرة السبت 8 سبتمبر الجاري  فعاليات الدورة الثامنة لمهرجان القيتارة بالمركب الثقافي بجندوبة التي انتظمت في الفترة من الجمعة 6 الى الأحد8 سبتمبر  ..

الدورة نجحت في المواكبة الجماهيرية من خلال متابعة السهرات من قبل جمهور و أحباء الموسيقى و القيتارة و رواد المهرجان الذي حافظ على تقاليده ضمن فنون الموسيقى و القيتارة و الفرق المعنية بهذا النوع الموسيقي الذي يبرز آلة القيتارة عزفا و ابداعا و امتاعا.

هذه التظاهرة تأتي وسط فعاليات متعددة تشهدها جهة جندوبة حيث كانت المبادرة بالاهتمام بفنون القيثارة من خلال فعالية تمنح المجال للفرق  و المجموعات المهتمة بهذا الفن و كذلك الفنانين البارزين.. الفنان عدلان البوغانمي و بالتعاون مع المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بجندوبة بعث هذا المهرجان الذي بلغ دورته (8) هذه الأيام  و الذي  يثرى المشهد الثقافي بجندوبة..جماهير غفيرة وشبابية بالخصوص تتابعه  بتفاعل في  مسرح الهواء الطلق بالمركّب الثقافي "عمر السعيدي "بجندوبة .. المهرجان يتم بتنظيم من جمعية أوتار بالشراكة مع المندوبية الجهوية للثقافة بالجهة . و يأتي في سياق الحراك الثقافي الذي تشهده ولاية جندوبة وبالتوازي مع عديد الفعاليات الثقافية بالجهة ليمنح عشاق القيثارة مناسبة مفتوحة على الإمتاع والإبداع والفن. هذا المهرجان من التظاهرات الموسيقية ذات الخصوصية التي ساهمت في تنشيط مدينة جندوبة ..

و شهدت انطلاقة هذه الدورة يوم 5 سبتمبر عددا من الفعاليات و العروض التنشيطية الترويجية للمهرجان و  سهرة يوم 6 سبتمبر مع فرقة "  SMOK"  و يوم 7 سبتمبر  الجمهور على موعد مع سهرة لمجموعة " Midnight pin  " و يوم 8 سبتمبر موعد مع مجموعة " Alive" ..هكذا عاشت جندوبة فعاليات الدورة الجديدة لمهرجان القيتار الفعالية التي بعثها الفنان الموسيقي عازف القيتار الأستاذ عدلان البوغانمي لتنضاف لغيرها من تظاهرات ولاية جنوبة الثقافية و الفنية.فرق متعددة بجنسيات من الجزائر وتونس و ايطاليا وسويسرا ..و الى جانب العروض المذكورة كانت هناك أنشطة أخرى  على غرار  ورشة تعليم القيتار والة الإيقاع باشراف من قبل مجموعة من الموسيقيين المحترفين و هناك خلال الاختتام مجال للعزف الحر لكل الآلات الموسيقية... دورة جديدة و عروض متنوعة لمهرجان القيتارة بالمركب الثقافي بجندوبة المنتظم في الفترة من الجمعة 6 الى الأحد8 من شهر سبتمبر الجار و عمل متجدد على الاعداد للدورة المقبلة و بمزيد من الاضافة و التجدد...