اعترافات قريب عضو بإدارة التحكيم في التحقيقات حول المراهنة بـ100 ألف دينار على مباراة اتحاد بن قردان…التفاصيل

14 سبتمبر 2019  (21:38) رياضة


كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية ومتابعة لقضية التحقيق التي نشرناها منذ مدة في «الصريح» حول المراهنة على نتائج البطولة التونسية ،ان 3 أشخاص مثلوا اليوم السبت أمام قاضي التحقيق بمدينة نيس بتهمة "الاحتيال داخل شبكة منظمة"، وذلك في سياق قضية رهانات تتعلق بمباراة في الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في تونس، تم التلاعب بنتيجتها.
وأفاد المصدر أن المشتبه بهم قد يكونوا راهنوا بمبالغ مالية كبيرة جدا على فوز الاتحاد الرياضي ببن قردان على نجم المتلوي في مباراة جمعت الفريقين يوم 7 أفريل 2019، وانتهت بفوز الاتحاد بنتيجة 1-0 عبر ضربة جزاء في الدقيقة 54.

وأوضحت "ليكيب" أن يوم المباراة المذكورة، سجلت شركة "La France des jeux" رهانات بحوالي 33 ألف يورو (أكثر من 100 ألف دينار تونسي) على مقابلة اتحاد بن قردان ونجم المتلوي، وهو رهان غير مسبوق على مباراة في البطولة التونسية، كما أن جميع الرهانات تصب في خانة انتصار اتحاد بن قردان على فريق "المناجم".
وأضافت أن الشكوك راودت شركة "La France des jeux" (وهي شركة حكومية)، ودفعتها لمراسلة البرنامج الوطني لمكافحة التلاعب في المسابقات الرياضية، والخدمة المركزية للمسابقات والألعاب بالشرطة القضائية الفرنسية، وكذلك خدمة علاج الاستخبارات والعمل ضد الدوائر المالية السرية (TRACFIN).

كما أصدرت الشركة (FDJ) بالفعل تقريرين، في عام 2018 بشأن مباريات كان الاتحاد الرياضي ببن قردان طرفا فيها، وفي جميع الحالات، كانت أكبر المبالغ المالية توضع في المنافذ نفسها على مستوى منطقة "ألب ماريتيم" في نيس، تماما كما حدث في الرهانات التي تم تسجيلها في مباراة اتحاد بن قردان ونجم المتلوي المثيرة للجدل شهر أفريل الماضي.

وأشارت "ليكيب" إلى أنه، وفقا لمعلوماتها الخاصة، فإن أحد الموقوفين الثلاثة في هذه القضية هو أحد أقارب عضو بالإدارة الوطنية للتحكيم التابعة للجامعة التونسية لكرة القدم، وقد اعترف خلال إيقافه بأنه تمّ إبلاغه بأن المباراة بين اتحاد بن قردان والنجم الرياضي بالمتلوي "قد تمّ ترتيبها".

جدير بالذكر أن اللقاء المذكور والذي جمع اتحاد بن قردان ونجم المتلوي يوم 7 أفريل الماضي، أداره الحكم مختار دبوس الذي تمت معاقبته في أفريل 2016 من طرف الادارة الوطنية للتحكيم بسبب مردوده في مقابلة اتحاد بن قردان والملعب القابسي، حيث أشهر دبوس أنذاك البطاقة الحمراء مرتين ضد لاعبين من اتحاد بن قردان، ومنح ضربتي جزاء للملعب القابسي، إحداها في الدقيقة 11 من الوقت البديل.