صالون السيارات بسوسة يعود في دورة تحمل مفاجآت بالجملة

02 نوفمبر 2019  (13:12) مال و أعمال

تحتضن مدينة سوسة من 13 الى 17 من شهر نوفمبر الجاري النسخة الثانية من صالون السيارات بمعرض سوسة الدولي 

هذا الصالون الذي حقق نجاحا باهرا في دورته الأولى صار موعدا ينتظره المهنيون لتقديم ابرز الابتكارات في عالم السيارات 

أيمن الدوس المسؤول التجاري بمعرض سوسة الدولي أكد في تصريح لـ"24/24" أن معرض سوسة الدولي للسيارات في نسخته الأولى سنة 2017 سجل حضور أكثر من 120 الف زائر وشارك فيه قرابة 60 عارضا موزعين على 7000 متر مربع.

وأشار الدوس الى أنالنسخة الثانية من صالون السيارات بمعرض سوسة ستشهد مشاركة قرابة 70 عارضا سيكونون موزعين على مساحة تقدر بحوالي 10 آلاف متر مربع، كما ستشهد هذه الدورة تنوعا في العارضين من وكلاء سيارات ممثلين لقرابة 20 ماركة من مختلف دول العالم، إضافة الى  مشاركة المتدخلين في قطاع السيارات من شركات تأمين والإيجار المالي مع البنوك وشركات كراء السيارات وحتى وكالات الأسفار الذين سيتمتعون بعروض خاصة تتمثل في تخفيضات هامة في الأسعار إذا أرادوا اقتناء سيارات.

وفي ما يتعلق بالمستجدات في الدورة الثانية لصالون السيارات بسوسة قال أيمن الدوس إن هذه الدورة ستشهد عرضا لأحدث أنواع السيارات من جميع الماركات على المستوى العالمي وهذا سيخلق تنافسا نزيها بين مختلف العارضين سيعود بالمنفعة على زوار الصالون من عشاق عالم السيارات.

من جهته قال الرئيس المدير العام لمعرض سوسة الدولي عبد العزيز الدهماني إن نجاح النسخة الأولى من صالون السيارات يؤكد تعطش التونسيين لمعرفة آخر المستجدات في عالم السيارات مشيرا إلى أنه خلال الدورة الثانية من الصالون هذا العام سيتم عرض سيارات جديدة من آخر الابتكارات على المستوى العالمي .

وأوضح الدهماني أن مشاركة أكثر من 70 عارضا هذا العام مقابل 60 عارضا في سنة 2017 يؤكد التطور الكبير لهذه التظاهرة كما سيشارك فيها لأول مرة وفود من فرنسا وهولندا مختصين في مجال السيارات .

وفي ذات السياق أكد الرئيس المدير العام لمعرض سوسة الدولي أن صالون السيارات لهذا العام يمثل فرصة جيدة للمواطنين الراغبين في اقتناء سيارة لأن وكلاء السيارات المشاركين سيقدمون عروضا مغرية بمناسبة المعرض وهي تخفيضات في الأسعار قد تصل الى 15 بالمائة .

صالون سوسة للسيارات لهذا العام سيشهد أيضا مشاركة الجمعيات التي تعنى بالرياضات الميكانيكية التي تستغل هذه التظاهرات للتعريف بأنشطتها لدى زوار المعرض من المولعين بالسيارات.

وفي ذات السياق أكد سفيان حفصة رئيس جمعية الرياضات الميكانيكية بالساحل أن الجمعية ستشارك للمرة الثانية على التوالي في صالون السيارات.وستكونمشاركتها لهذا العام ذات طابع تثقيفي من خلالعرض عدة سيارات فريدة من نوعها من تونس وستكون هذه السيارات ذات طابع تاريخي وتصميمات مميزة وهذا سيمكن زوار المعرض من التعرف إلى الموروث التونسي في عالم السيارات.

وسيسعى المشرفون على معرض سوسة للسيارات لجعل هذه التظاهرة ذات طابع عالمي ككبرى الصالونات المتخصصة في السيارات لأن تونس تحوي عدة شركات كبرى مختصة في صناعات مكونات السيارات لأحدث وأرقى الماركات، وهذا ما قد يمكنها من أن تتحول إلى قطب جامع لعشاق السيارات من مختلف أنحاء العالم.