تقرير خاص/شهادات لعائدين للحياة بعد الشفاء من كورونا…ومضاعفات الفيروس الخطير؟

23 مارس 2020  (16:23) تقارير خاصة

كشفت تقارير عن مضاعفات كبرى للمصابين بفيروس كورونا المستجد بعد نقل شهادات حية في الصين وكوريا الجنوبية لبعض الذين نجوا من موت محقق وقاوموا حتى آخر لحظة.
حيث تم نشر شهادات صادمة لمصابين تماثلوا للشفاء لكنهم لم يعودوا لحياتهم العادية بعد، بعد ان لازمت نسبة كبيرة منهم وتجاوزت الـ25 بالمائة المصحات الخاصة بالعلاج النفسي اثر الكشف عن تراكمات ومضاعفات ناجمة عن الوباء الأخطر في العالم وفق تصنيف المنظمة العالمية للصحة.
وتكشف شهادات عدد من المصابين أنهم عانوا من فقدان بعض حواسهم الأساسية من الشم وتذوق الاطعمة الى جانب مضاعفات تتعلق بالحياة الزوحية بعد فقدان الرغبة الجنسية، ويفسر خبراء في المجال هذه المضاعفات بأنها ناتجة عن ارتفاع كبير في درجة حرارة المصاب بالفيروس، مما يؤدي في حالات عديدة إلى تسجيل تلف في خلايا دماغية وايضا مضاعفات كبرى أخرى في جسم الانسان ويكون المدمن ومعاقر الخمر والتدخين ومن يعاني من أمراض مزمنة الأكثر عرضة لهذه المضاعفات الخطيرة.
شبح فيروس كورونا لم يتلاشى نهائيا في الصين بعد المضاعفات التي سببها لضحاياه حسب شهادات حية منا جعل العشرات يحاولون الانتحار والبعض الآخر يتردد على مصحات نفسية في فترة تعدّ من أصعب الفترات الفارقة للبشرية في كامل انحاء المعمورة.
م.م