وزير خارجية إيطاليا : "الكلمات المعسولة لا تقدم لنا شيئا"

28 مارس 2020  (10:15) دوليّة

أفاد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، أن الكلمات المعسولة لا تقدم لبلاده شيئا وأن إيطاليا "تنتظر ولاء من الشركاء الأوروبيين"، في مواجهة حالة الطوارئ الصحية الاقتصادية الناجمة عن وباء فيروس كورونا المستجد.

وقال لويجي دي مايو في مقال نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، "بعد رفض دول بشمال أوروبا، من بينها ألمانيا، إنشاء آلية إقراض شاملة في منطقة اليورو (سندات كورونا).. فكلمة الولاء أصبح لها وزن مهم بالنسبة لنا.. ونتوقع من أوروبا أن تؤدي دورها.. وأيضا لأن الكلمات المعسولة لا تقدم شيئا لنا".

وأضاف "لدينا شركات وعمالة وعائلات يجب أن يكونوا قادرين على التطلع إلى المستقبل والذين يحتاجون اليوم، قبل كل شيء إلى دعم ملموس.. نريد تقديم هذا الدعم لهم".

وتابع قائلا: "في اشارة الى الأزمة المالية اليونانية.. لا ينبغي على الاتحاد الأوروبي أن يقول إنه مستعد لمساعدتنا إلا إذا قبلنا الأدوات القديمة التي جربتها بعض الدول قبل 10 سنوات دون نجاح كبير.. هذا ليس بالشيء الجيد".

وذكر الدبلوماسي الإيطالي في مقاله "ندرك أنه إذا لم نتصرف بشكل حاسم، فلن ننعش اقتصادنا.. وهذا لا يمكننا حتى تخيله.. لقد أبلغنا الدول الأعضاء الأخرى أن إيطاليا ستنفق كل الأموال اللازمة لمساعدة مواطنيها، لا وقت لأخذ الوصفات البالية والبيروقراطية في الاعتبار".