المجلس البلدي بتاجروين يقرر عزل المدينة

28 مارس 2020  (12:04) الوطنية

على خلفيّة وفاة كهل أصيل مدينة تاجروين، بعد خضوعه لعملية جراحية بالمستشفى الجهوي بالكاف وثبوت إصابته بفيروس « كورونا »، وإثر المستجدات المسجلة على الصعيد المحلي والجهوي ومتابعة الوضع الصحي المترتب عن انتشار هذا الوباء، قرر المجلس البلدي بتاجروين عزل المدينة بصفة شاملة باستثناء خدمات التزود، وذلك ابتداءا من اليوم السبت 28 مارس وإلى غاية السبت 4 أفريل القادم.
وتم اتخاذ هذا القرار، وفق ما ورد في نص البلاغ الصادر، مساء أمس الجمعة، عن المجلس البلدي بتاجروين، والذي تحصل مراسل (وات) بالجهة على نسخة منه، بعد التشاور مع خلية الازمة التي تم تكوينها في الغرض والتداول حول ما آلت إليه الأوضاع الصحية عموما، وذلك بهدف الحدّ من انتشار فيروس « كورونا » المستجدّ بالمنطقة.
وجاء في البلاغ أيضا، أنه سيتم على الفور إعلام متساكني الأرياف بهذا القرار ومواصلة تزويدهم بالمواد الغذائية، مع مطالبة البريد التونسي بفتح مكتب اضافي وقتي بصفة عاجلة، من اجل الحدّ من الاكتضاض بمكتب البريد الوحيد بالمدينة.
يذكر، أن ولاية الكاف، سجلت خلال الاسبوع الجاري، حالتي إصابة بفيروس « كورونا »، واحدة بتاجروين والثانية بالدهماني، علما وأنه تم اخضاع 105 من أعوان الصحة بكل من المستشفى المحلي بتاجروين والمستشفى الجهوي بالكاف، الى الحجر الصحي الاجباري، بعد تعاملهم مع الحالة المسجلة بتاجروين.
وقد أنهت دفعة تتكون من 11 عونا، يوم أمس الجمعة، فترة الحجر دون تسجبل اية أعراض للاصابة أو العدوى بفيروس « كورونا »، وذلك وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة بالكاف