الرابطة المحترفة الثانية: الفرق المعنية برهانات الصعود و تفادي النزول

22 ماي 2020  (13:40) رياضة

أعلنت الجامعة التونسية لكرة القدم مساء امس ان 14 ناديا من جملة 24 تكون مجموعتي الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم اختارت المقترح الاول من بين ثلاثة مقترحات لانهاء بطولة الرابطة المحترفة الثانية وبالتالي سيتم اعتماده لحسم عمليتي الصعود والنزول.
ويخوض الفريقان المتصدران (الاول والثاني ) لكل مجموعة مقابلتين فاصلتين في ملعب محايد وبدون حضور الجمهور، مع حمل كل فريق لعدد النقاط المتحصل عليها من بداية الموسم إلى غاية إيقاف النشاط ويصعد في الختام الفريق المتحصل على أكبر عدد من النقاط من كل مجموعة.
وستكون الفرق المعنية برهان الصعود هي الاولمبي الباجي ( 32 نقطة) والنجم الاولمبي بسيدي بوزيد (28 نقطة) عن المجموعة الاولى ومستقبل الرجيش (32 نقطة) وقوافل قفصة (31 نقطة) عن المجموعة الثانية. ويصعد فريق واحد عن كل مجموعة.
اما في سباق تفادي النزول فستخوض الفرق المتحصلة على المراتب الأربعة الأخيرة ( 9 و10 و11 و12 ) من كل مجموعة مقابلات فاصلة فيما بينها في شكل بطولة مصغرة من مرحلة واحدة وبدون حضور الجمهور حاملة معها أيضا عدد النقاط المتحصل عليها منذ انطلاق الموسم إلى غاية إيقاف النشاط.
ويخوض كل فريق 3 مقابلات وعلى اثرها يضمن أصحاب المراتب الأولى و الثانية من كل مجموعة البقاء في الرابطة الثانية فيما ينزل أصحاب المراتب الثالثة والرابعة (الفريقان المتحصلان على أقل عدد من النقاط ) من كل مجموعة الى الرابطة الثالثة مستوى أول.

وستكون الفرق المعنية بتفادي النزول هي /

المجموعة الأولى :

1- النجم الرادسي 19 نقطة

2- هلال مساكن 18 نقطة

3- الملعب الافريقي بمنزل بورقيبة 14 نقطة

4- جمعية أريانة 4 نقاط

المجموعة الثانية :

1- أمل حمام سوسة 15 نقطة

2- مستقبل القصرين 14 نقطة

3- مستقبل المرسى 14 نقطة

4- الملعب الصفاقسي 13 نقطة

وفي سياق متصل وبمقتضى النظام المعتمد لانهاء موسم بطولة الرابطة المحترفة الثانية ينتهي الموسم بالنسبة لبقية فرق الرابطة المحترفة الثانية غير المعنية برهاني الصعود وتفادي النزول وهي الفرق الموجودة بين المراتب الثالثة والثامنة من كل مجموعة وعددها 12 فريقا ( على اساس ستة فرق من كل مجموعة ).
وافادت الجامعة مساء امس في بلاغها انه سيتم برمجة الاربع مقابلات موضوع التنافس على الصعود في المجموعتين خلال الاسبوع الاخير من شهر جوان 2020 في حين ستلعب مقابلات دورة تفادي النزول في سبتمبر.
واكدت الجامعة على ان هذه الرزنامة تبقي رهينة موافقة السلطات العمومية المعنية.
وتقرر انطلاق الموسم المقبل للرابطة المحترفة الثانية يوم 31 اكتوبر 2020


وات