البحيري يتهم: «محور الشر» يتحرك بقوة لضرب تونس…وجب التدخل العاجل

14 جويلية 2020  (20:46) الوطنية

اتهم رئيس كتلة حركة النهضة نور الدين البحيري ما أسماه «محور الشر» بالتحرك ضد تونس، وأشار البحيري في كلمة نشرتها الصفحة الرسمية لكتلة النهضة على فايسبوك إلى وجود تحركات متزامنة، قائلا:
ـ عبير موسي عطلت أعمال المجلس بطريقة مخالفة للقانون وتم إعلام النيابة العمومية بهذا الأمر.
ـ يحبونا نرجعو من جديد للوقت الذي عاش عليه برشا ناس من خلال احتلال الولايات والمعتمديات، وهذه المرأة ومن معها لا علاقة لهم بالحزب الدستوري الحر ولا ببورقيبة الله يرحمه.
ـ موسي عطلت مشاريع قوانين مهمة وقروض ميسرة تهم الشعب التونسي، عبير عطلت اليوم سير مؤسسة دستورية وآخر همها التفكير في التونسيين ومشاكلهم.
ـ عبير كانت وفية لما تعلمته ومن شب على شيء شاب عليه وهي تربت على الدكتاتورية والفساد وأن التونسيين لا يحتاجون لا للحرية ولا للكرامة.
ـ أوجه الدعوة للجميع للتدخل العاجل وبذل أقصى الجهد من أجل حماية مؤسسات تونس وللتصدي للانقلاب الذي برمج له حلف الشر المصري الإماراتي من أجل تدمير هذه الدولة.
ـ عبير ارتكبت جريمة دستورية عقابها شديد ولا يجب السكوت عليها و نحن متجهون للتصويت على أعضاء #المحكمة_الدستورية وعبير تعلم هذا جيدا كما تريد تعطيل مشروع الميزانية لدفع البلاد للانهيار و ليس من الممكن أن نصمت على هذا وترك تونس بين أيدي محور الشر.
ـ لا يقدر على تونس أو شعبها أو شبابها لا مصر ولا الامارات ولا عبير ولا غيرهم
ـ نحن غير مستعدون للتفريط في تونس ولن نسمح أن يسجل التاريخ أننا فرطنا في تونس ودماء شهدائها.